يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، مايو 06، 2016

    تواصل أشغال الدورة العادية الثانية لبرلمان عموم أفريقيا في عهدته الرابعة


    جوهانسبورغ (جنوب أفريقيا): شهدت الفترة الصباحية من أشغال اليوم الرابع من الدورة العادية الثانية لبرلمان عموم أفريقيا في دورته الرابعة والجارية بمدينة جوهانسبورغ الجنوب أفريقية، عرض ومناقشة تقرير بعثة البرلمان الأفريقي لتقصي الحقائق في جمهورية بوروندي، المشمول بالفترة الممتدة من 23 إلى 27 نوفمبر 2015، والذي قدمه عضو البعثة، هلاتشوايو فيكتور، مقرر اللجنة الدائمة للتعاون والعلاقات الدولية وفض النزاعات.
    كما شهدت الفترة الصباحية أيضا، عرضا حول "الحكم الرشيد الإلكتروني" قدمه دَاوُودَا توري، رئيس اللجنة الدائمة للنقل والصناعة والطاقة والعلوم والتكنولوجيا.
    وأهم ما ميز أشغال اليوم هو التوقيع على اتفاقية بين البرلمانيين الأفريقي والأوروبي، تهدف إلى تمتين العلاقة بين الهيئتين.
    وعن هذه الاتفاقية تقول نائبة رئيس البرلمان الأفريقي، السويلمة بيروك، في تصريح لموقع الصحراوي: إن "الاتفاقية هي من أجل التأسيس للعلاقة بين البرلمانين الأفريقي والأوروبي وتمتينها، وكذلك من أجل تعزيز عمل البرلمان الأفريقي ودعمه في كافة الميادين من أجل أن ينتقل من برلمان استشاري إلى برلمان تشريعي لكي يحقق أهداف وتطلعات الشعوب الأفريقية".
    وعن الفترة المسائية يوضح النائب عن الجمهورية الصحراوية في البرلمان الأفريقي، سعيد إبراهيم الجماني، في تصريح لموقع الصحراوي: أنها "شهدت تأسيس لجنة جديدة انضافت إلى لجان البرلمان الأفريقي، تُعنى بالتدقيق في الحسابات العامة للبرلمان الأفريقي، فضلا عن عقد مجلس الشباب في البرلمان الأفريقي لاجتماع استكمل من خلاله هيكلته بانتخاب رئيس جديد، وتدارس فيه برامجه المستقبلية، كما هو منصوص عليه في أجندة الاتحاد الأفريقي لسنة 2063 التي تعطي الفرصة لاهتمامات الشباب والمرأة وحقوق الإنسان في أفريقيا".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تواصل أشغال الدورة العادية الثانية لبرلمان عموم أفريقيا في عهدته الرابعة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top