يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، مايو 08، 2016

    حماقات “ملك الفقراء” مع السيارات ذات الاثمنة الفلكية


    هذا السؤال يتردد كلما تسرب خبر شراء ملك الفقراء لسيارة جديدة من آخر موديلات مصنعي السيارات بالعالم .

    موقع الايام المغربية , ذكر وفق مصادره أن عين محمد السادس ملك المغرب هذه الايام مركزة حول آخر موديلات McLaren من نوع 570GT التي تعرض بلندن لأول مرة والتي يبدأ سعر الواحدة منها ب 200 ألف يورو صعودا ورجح أن يكون من الاوائل المقتنين واحدة منها .
    ملك المغرب المهووس باقتناء السيارات الرياضية البادخة مهما كان سعرها منذ طفولته, ظل يشتري الكثير منها كما يتلقى ايضا بعض منها “كهدايا”من أغنياء البلد والاجانب في مناسبات خاصة.
    ورغم السرية التي تحيط بمآرب الملك, لاخفاء ما تحويه من السيارات , فان تقديرات المختصين تتحدث عن قرابة 800 سيارة من نوع نادر من السيارات في مختلف الاشكال والاحجام, يتكلف بصيانتها جيش من التقنيين يؤدي فقراء المغرب رواتبهم وتعويضاتهم عبر الميزانية المخصصة للبلاط الملكي والتي تقارب 700 مليون سنتيم يوميا .
    وللتكير فالمغاربة مازالوا يستحضرون سنة 2009 حين أرسل الملك سيارته من نوع «مرسيدس SLR ماك لارين» عبر طائرة “هرقل” تابعة للجيش المغربي نحو لندن, ليتم إصلاحها بينما لاتتحرك تلك الطائرات لإنقاذ مواطنين كلما حاصرتهم سيول في مناطق مهمشة من مملكته .
    وللتاريخ فمحمد السادس لايستمتع لوحده بركوب السيارات المستفزة برفاهيتها, وثمنها الذي يمكن أن يساوي ميزانية نيابة إقليمية للتعليم لسنة كاملة, بل يسمح لشعبه بكل أريحية بالتمتع بمشاهدتها وهو يسوق إحداها بنفسه بكل تواضع ,حتى داخل الاحياء التي لاتتوفر فيها مجاري الصرف الصحي عملا بالمثل المأثور “لي ماشرا إتنزه” .
    وللتاريخ أيضا فقد افرغ السلطان حفيظ جد محمد السادس خزينةالمغرب, مقابل شراء آلة تصوير ودراجة نارية قبل ان يبيع الوطن للفرنسيين..
    المصدر: صمود
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حماقات “ملك الفقراء” مع السيارات ذات الاثمنة الفلكية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top