يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، مايو 10، 2016

    الدورة العادية الثانية للبرلمان الأفريقي تنتخب نائبا ثانيا لرئيس برلمان عموم أفريقيا وتناقش ميزانية الاتحاد الأفريقي


    جوهانسبورغ (جنوب أفريقيا): انتخب النواب الأفارقة، اليوم الثلاثاء، النائبة الجيبوتية، صفية جبريل، نائبا ثانيا لرئيس برلمان عموم أفريقيا عن منطقة شرق أفريقيا، وذلك خلال أشغال الدورة العادية الثانية للبرلمان الأفريقي في عهدته الرابعة.
    وقد جرت العملية الانتخابية خلال الفترة الصباحية من أشغال اليوم، عبر فيها 143 نائبا أفريقيا عن اختيارهم بطريقة ديمقراطية وشفافة عن خياراتهم، حيث صوت 105 منهم لصالح الجيبوتية، صفية جبريل، و35 لصالح منافسها الوحيد، شارلس مايك، من جنوب السودان، بينما فضل الثلاثة الآخرون الإدلاء بأوراقهما بيضاء.
    وعقب العملية الانتخابية، هنأ رئيس البرلمان الأفريقي، روجيه إنكودو دانج، النواب الأفارقة على اختيارهم الديمقراطي، معتبرا أن "المنتصر في هذه العملية الانتخابية هو ديمقراطية مؤسساتنا الأفريقية" كما قال.
    من جهة أخرى، شهدت جلسات الفترة المسائية من الأشغال عرض ومناقشة تقريرين، الأول حول ميزانية الاتحاد الأفريقي للسنة المالية 2017، قدمه نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إيراستوس موينشا، والثاني حول تقرير اللجنة الدائمة للمسائل النقدية والمالية بخصوص ميزانية الاتحاد الأفريقي لنفس السنة، قدمه الرئيس الدائم بالنيابة للجنة، مايك تامبل.
    وللتذكير، تستمر جلسات الدورة العادية الثانية للبرلمان الأفريقي إلى غاية الثالث عشر من مايو الجاري، بمناقشة العديد من المواضيع التي تهم القارة الأفريقية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدورة العادية الثانية للبرلمان الأفريقي تنتخب نائبا ثانيا لرئيس برلمان عموم أفريقيا وتناقش ميزانية الاتحاد الأفريقي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top