إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، مايو 28، 2016

    القمة الثالثة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المنعقدة بالمغرب تندد باحتلاله للصحراء الغربية


    طنجة ـ المغرب 28 ماي 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ خرجت القمة الثالثة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المنعقدة بمدينة طنجة المغربية بتوصية تندد بالاحتلال المغربي في الصحراء الغربية، وهي التوصية التي اثارت حفيظة المغاربة.
    ورغم كون القمة تنعقد بالمغرب، وتحضرها احزاب مغربية مثل حزبي “الاستقلال” و “الأصالة والمعاصرة” فضلاً عن “حيكم بنشماش” رئيس مجلس المستشارين و “الطالبي العلمي” رئيس مجلس النواب المغربي، فان برلمانيي الأحزاب الأوروبية، اكدو موقفهم من النزاع في الصحراء الغربية معبرين عن ادانتهم للاحتلال المغربي في الصحراء الغربية.
    وبحسب موقع زنقة 20 فأن أشغال القمة الثالثة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المنعقدة حالياً بمدينة طنجة، توقفت اثر تقديم توصية من طرف برلمانيين عن أحزاب أوروبية، تصف فيها المغرب بالمُحتل.
    القمة البرلمانية الدولية التي تجمع عدداً كبيراً من بلدان ضفتي المتوسط، أثناء مناقشة اللجنة السياسية للقمة للصراعات الاقليمية، تقدم اليسار الأوروبي، بتوصية تصف كل من المغرب و تركيا بالمُحتلين، وهو الأمر الذي احتج عليه الوفد المغربي المكون من حزبي “الاستقلال” و “الأصالة والمعاصرة”

    وتصف التوصية المقدمة، المغرب بالمُحتل في عرض الصراعات الاقليمية، قبل أن يتدخل الوفد المصري الذي حاول حجب الشمس بالغربال، وبسبب التشويش المصري على القمة توقفت أشغال القمة البرلمانية لساعات قبل ان تستأنف اشغالها دون الرضوخ للضغط المغربي والابتزاز المصري.
    وتشكل المنتديات الدولية التي تشارك فيها دول اوروبية واسيوية احراجا مستمرا للمغرب كون احتلاله للصحراء الغربية مناقض لمواثيق الامم المتحدة وقرارت مجلس الامن الدولي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: القمة الثالثة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المنعقدة بالمغرب تندد باحتلاله للصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top