إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، مايو 06، 2016

    اليوم الثالث من أشغال الدورة العادية الثانية لبرلمان عموم أفريقيا


    جوهانسبورغ (جنوب أفريقيا): لا زالت أشغال الدورة العادية الثانية لبرلمان عموم أفريقيا في عهدته الرابعة متواصلة بمدينة جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا.
    وأهم ما ميز اليوم الثالث من الأشغال، هو عرض تقارير الآلية الأفريقية للرقابة المتبادلة بين النظراء، الذي تم التركيز فيه على دول كل من: بنين، إثيوبيا، موريشيوس، نيجيريا وجنوب أفريقيا.
    كما شهدت الفترة الصباحية كذلك عرض تقرير حول برنامج الأمن الغذائي والتغذية في القارة الأفريقية، قدمه جوزيه جرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة بمنظمة الأمم المتحدة، وشهد نقاشا موسعا من لدن البرلمانيين الأفارقة.
    فيما شهدت الفترة المسائية عقد جلسة عمل موسعة جمعت بين أعضاء من البرلمان الأفريقي بنظرائهم من البرلمان الأوروبي، تدارس خلاله الطرفان أهم القضايا المشتركة، مثل الهجرة، السلم والأمن، الممارسة الديمقراطية والحكم الرشيد.
    وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع مثل فيه الجانب الأفريقي كل من الرئيس، روجيه إنكودو دانج، مرفوقا بنائبته السويلمة بيروك والسالك عبد الرحمن نائبين عن برلمان الجمهورية الصحراوية.
    وللتذكير، تتواصل أشغال الدورة العادية الثانية لبرلمان عموم أفريقيا إلى غاية الثالث عشر من الشهر الجاري، وستحتضن ندوة حول واقع حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية والنهب الممنهج للثروات الطبيعية في الإقليم من طرف المحتل المغربي وبعض الشركات الأجنبية المتواطئة معه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اليوم الثالث من أشغال الدورة العادية الثانية لبرلمان عموم أفريقيا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top