يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، مايو 17، 2016

    حملة ببرلمان كاليثيا تعرب عن انشغالها العميق بالحصار المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية


    اعربت المجموعة المشتركة السلام والحرية للشعب الصحراوي لبرلمان كاليثيا التي منعتها سلطات الاحتلال المغربي من زيارة مدينة العيون المحتلة للوقوف على وضعية حقوق الإنسان هناك عن انشغالها العميق بالحصار المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وذلك في رسالة رسالة استنكار وتنديد بعثت بها الى مجلس الأمن ، الحكومة الاسبانية و البرلمان الأوروبي. 
    وتوضح المجموعة في رسالتها " أن الشعب الصحراوي انتظر بتريث مدة 40سنة لكي يكون هناك حلا عادلا لقضيته التي باتت تتطلب ممارسة ضغوطات كبيرة في هذا الصدد من اجل حصد نتائج تضمن حق تقرير مصير الشعب الصحراوي .
    كما تطالب المجموعة المشتركة السلام و الحرية للشعب الصحراوي في رسالتها المغرب بإعطاء توضيحات حول الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان حيث يمنع المراقبين الدوليين من دخول المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومعاينة أوضاع حقوق الإنسان هناك .
    وحثت المجموعة أيضا في رسالتها المغرب "بان يبادر فورا في تسهيل عودة كامل أعضاء المينورسو بطريقة تسمح بأداء مهام البعثة كاملة التي اقرها مجلس الأمن الدولي بهدف تنظيم استفتاء حر ونزيه يضمن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية "، كما تضيف الرسالة أن هذا هو جوهر الاتفاق بين الطرفين الذي أدى الى وقف إطلاق النار وتأسيس بعثة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)" منذ ازيد من 25سنة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حملة ببرلمان كاليثيا تعرب عن انشغالها العميق بالحصار المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top