يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، يونيو 27، 2016

    الطبعة الـ 13 لجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم تستقطب مشاركة 56 دولة


    انطلقت فعاليات الطبعة ال 13 لجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم ليلة الأحد إلى الاثنين بالجزائر العاصمة بمشاركة 56 دولة من مختلف أصقاع العالم في جو روحانيا وإيمانيا.
    وحضر مراسيم حفل افتتاح هذه الطبعة بالجزائر العاصمة والتي تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة, وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد رمطان لعمامرة, وزير الاتصال حميد قرين, وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى, أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالجزائر وثلة من العلماء والمشايخ والإطارات وطلبة حفظة القرآن الكريم.
    و بهذه المناسبة أكد رئيس لجنة التحكيم أيمن سويد من سوريا "أن هذا القرآن هو الكتاب الأوحد الذي وصلنا كما قال صحيحا سليما كما انزل باللغة الأصلية لابترجمات على الرسول (ص) قبل 15 قرنا "مضيفا "بأنه لم يتغير منه ولا شيء لا في الحركات ولا في المد ولا في الترتيل كل ذلك قام به علماء وأئمة أفاضل وضبطوا مخارج الحروف كما كان ينطقها الرسول(ص) وقت نزول الوحي عليه".
    وأضاف الدكتور أيمن سويد "بان القرآن هو دستور الذي انزله الله تعالى لنطبقه في حياتنا ونقرأه ونتدبر معانيه ونعمل بما فيه من أخلاقيات وادابيات التي تتغلغل في العقول والنفوس بدون أن نشعر" مضيفا "بان القرآن هو كتاب سلام وأمان وتعارف ومحبة واحترام الأخر ولا إكراه في الدين لقد تبين الرشد من الغي".
    ومن جهته ذكر وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري محمد عيسى في كلمة الافتتاح الرسمية "لهذه الطبعة بنشأتها من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي رعاها ودعمها إلى أن استوي عودها وأصبحت بمثل هذا الحجم شكلا ومضمونا وأضحت تجوب العالم بفضل اختراقها للحدود الجغرافيا والقارات إعلاميا" .
    كما أشار إلى المراحل التي قطعتها هذه المسابقة العالمية في حفظ القرآن الكريم وتجويده منذ سنة 2003 بمقتضى مرسوم رآسي وبالتزامن معها تنظم مسابقة لصغار حفظة القرآن الكريم وتطورها من مغاربية إلى عربية إلى عالمية أكد الوزير "بتمسك الشعب الجزائري بالقرآن الكريم وبحسن تلاوته عبر المدارس والكتاتيب لتعليم كتاب الله في كل أرجاء الجزائر وهذا امتداد تاريخيا للعلماء الأجلاء الأسلاف للجزائر".
    وقال الوزير"أن القرآن هو الروح التي تسري في الأمم ربها تحيى وهو الرشاد والكمال بما احتوى من توجيه في الاعتدال والوسطية" مضيفا "بان الجزائر ارتبطت بالقرآن منذ أمد بعيد منذ الفتح الإسلامي مذكرا بالفوائد العظيمة لهذه المسابقات القرآنية في تلاوة كتاب الذكر الحكيم".
    في هذا الإطار ذكر بأنه تم تخرج الكثير من حفظة القرآن الكريم وأصبحوا يجوبوا العالم منذ أن فتحت معاهد تعليم القرآن والقراءة عن طريقة ورش ونافع داعيا تحفيز فلذات أكبادنا لتعليم وحفظ القرآن الكريم لأنه الحصن المنيع لكل انحراف وان لا حياة إلا بهذا الكتاب العظيم وقراءته ودارسته وفيه الخير الكثير التي أردها الله عز وجل .
    وكانت هذه الطبعة ال 13مناسبة لتقديم شريط وثائقي منذ نشأتها سنة 2013 إلى غاية يومنا هذا مبينا اهتمام الجزائر بأهل القران الكريم حفظا وتدبر والاحتفاء بهم وتكريمهم .
    وقد تخللت هذه الطبعة تقديم أناشيد دينية قدمته بعض الفرق الإنشادية كما تمت قراءة القرآن بطريقة جماعية فردية استحسنها الحضور كثير وزادت الأجواء روحانية قرآنية كبيرة .
    للإشارة ستنطلق هذه المسابقة ابتداء من اليوم وتستمر لمدة أسبوع كما سيتم بالموازاة مع هذه المسابقة الدولية تنظيم المسابقة الوطنية التشجيعية الخاصة بصغار حفظة القرآن الكريم الذين لا يتعدى سنهم ال15 سنة شرط أن يكونوا متمكنين من أحكام التجويد.
    و سيمنح المتسابقون الثلاثة الأوائل في ختام هذه المسابقة بمناسبة ليلة القدر المباركة بالجامع الكبير جوائز مالية معتبرة وتشجيعات لجميع المشاركين في فعاليات الطبعة للجائزة الدولية لحفظ القرآن.
    للإشارة تم تكريم ثلة من العلماء خدموا كتاب الله من بينهم الدكتور عمار طالبي نائب رئيس المجلس الإسلامي الاعلي ورئيس جامعة الأمير عبد القادر والمرحوم أبو عمار الشيخ الذي وافته المنية مؤخرا عرافانا لما قدموه في الإسلام والعلم والمعرفة .
    المصدر: واج
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الطبعة الـ 13 لجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم تستقطب مشاركة 56 دولة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top