يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، يونيو 04، 2016

    موكب جنازة الشهيد محمد عبد العزيز يجوب مخيمات اللاجئين الصحراويين


    ودع الشعب الصحراوي اليوم الجمعة الراحل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو الشهيد محمد عبد العزيز في أجواء حزينة ومهيبة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.
    وقد نقل الجثمان الذي وصل مطار تندوف على الساعة 12:30 تجاه الشهيد الحافظ ، أين أقيمت المراسيم الرسمية بإلقاء نظرة الوداع من طرف أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة ، الوفود الأجنبية ، وفد المناطق المحتلة وكذا شخصيات وطنية وجمع من المواطنين.
    وبعد الشهيد الحافظ ، توجه الموكب الجنائزي نحو ولاية العيون التي وصلها الساعة 05:30 مساءً أين كانت تنتظره جماهير الولاية التي خرجت عن بكرة أبيها لإلقاء نظرة الوداع.
    وتابع الجثمان وموكب السيارات التي ترافقه السير باتجاه ولاية آوسرد التي وصلها الساعة 06:33 أين استقبلته الجماهير هناك بالأعلام الوطنية وتريد الشعارات ، حاملة صور الراحل في أجواء حزينة.
    ومن ولاية آوسرد توجه الموكب الجنائزي نحو ولاية السمارة ليدخلها على الساعة 07:28 والتي استقبلته على غرار باقي الولايات بالأعلام الوطنية وصور الشهيد ، وبدموع النساء والرجال والأطفال.
    وفي المحطة الشعبية الأخيرة لنظرة وداع الشهيد بمخيمات اللاجئين ، استقبلت ولاية بوجدور الموكب بأجواء حزن لا تقل عن مثيلاتها في الولايات التي سبقتها حضرتها كافة فئات المجتمع من رجال ، نساء ، شباب وأطفال والذين عبروا عن حزنهم لفقدان الراحل.
    صور الحزن وأجواء الوداع المهيب أظهرت مكانة الرجل في قلوب الصحراويين، لكنها أكدت في نفس الوقت أن الشعب الصحراوي رغم رحيل رئيسه باقٍ ، وسيظل على درب الشهداء سائرا حتى يحقق الاستقلال والحرية.
    وستتم مراسيم الدفن الرسمية في منطقة بئر لحلو المحررة صبيحة يوم غد السبت.
    للتذكير ، فقد وصل اليوم جثمان الشهيد محمد عبد العزيز إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والذي توفي يوم الثلاثاء الماضي بعد مرض عضال.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: موكب جنازة الشهيد محمد عبد العزيز يجوب مخيمات اللاجئين الصحراويين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top