إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، يونيو 02، 2016

    العالم يقف وقفة تقدير لذاكرة أحد المدافعين عن قضايا التحرر واعلان الحداد ترحما على روحه


    أعلن الاتحاد الإفريقي الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الأربعاء اثر وفاة رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز, مؤكدا أن نضال الرجل "سيبقى دافعا لمواصلة مسيرة الشعوب نحو التحرر".
    وأمرت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي السيدة نكوسا زانا دلاميني زوما بتنكيس أعلام الاتحاد الأفريقي وعلم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في المقر الرئيسي للاتحاد الأفريقي وكذلك في جميع المكاتب التمثيلية للاتحاد بالخارج لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم 1 يونيو.
    من جهته حيا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون ذاكرة "شخصية محورية" في تسوية القضية الصحراوية. وأشار بان كي مون الى أنه "على مر السنين أصبح السيد عبد العزيز شخصية محورية في البحث عن حل لنزاع الصحراء الغربية وقد التقى بالعديد من الموظفين الأمميين بما فيهم الأمناء العامين الذين تعاقبوا على رأس هذه المنظمة".
    وذكر السيد بان كي مون بلقائه الاخير مع الرئيس محمد عبد العزيز خلال زيارته في مارس الماضي لمخيمات اللاجئين الصحراويين. ووقفت اللجنة الأممية الخاصة بتصفية الاستعمار دقيقة صمت ترحما على رئيس
    الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية محمد عبد العزيز وحيت على لسان رئيسها سفير فنزويلا و ممثلها الدائم هذا المناضل الكبير الذي كرس حياته للكفاح ضد الاستعمار. دقيقة الصمت هذه سجلت عند افتتاح ملتقى الأمم المتحدة لتصفية الاستعمارالمنعقد في نيكاراغوا من 31 مايو إلى 2 يونيو 2016 بحضور كافة الوفود المشاركة و ممثلة الرئيس دانيال أورتيغا و السلك الديبلوماسي المعتمد في ماناغوا.
    و أعربت المجموعة الأوروبية "السلم للشعب الصحراوي" بالبرلمان الأوروبي عن "تضامنها" مع الشعب الصحراوي و ممثله الشرعي جبهة البوليزاريو اثر وفاة رئيسه محمد عبد العزيز ملتزمة بمواصلة النضال من اجل تنظيم استفاء لتقريرالمصير في الصحراء الغربية.
    و اعلن المجلس الأعلى في كوبا حدادا وطنيا لمدة يومين مع تنكيس الإعلام بكافة المؤسسات المدنية و العسكرية ترحما على روح القائد الصحراوي. من جهته اعتبر الحزب الشيوعي الفنلندي وفاة الرئيس محمد عبد العزيز "خسارة
    كبيرة ليست لجبهة البوليساريو و الشعب الصحراوي فقط بل لكل المدافعين الأقوياء عن حقوق الإنسان و مبدأ تقرير المصير عبر العالم".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: العالم يقف وقفة تقدير لذاكرة أحد المدافعين عن قضايا التحرر واعلان الحداد ترحما على روحه Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top