يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، يونيو 14، 2016

    الرباط مطالبة بالتحقيق حول اغتيال الشباب الصحراوي محمد لمين هيدالة (برلمان نافار)


    دعا برلمان المقاطعة الاسبانية نافار الحكومة المركزية الاسبانية الى مطالبة السلطات المغربية الى التحقيق في اغتيال الشباب الصحراوي محمد لمين هيدالا حسب ما أفادت به وسائل إعلام اسبانية اليوم الثلاثاء.
    وحسب وكالة أوروبا بريس أكد برلمان نافار في تصريح تمت الموافقة عليه بالإجماع أمس الاثنين "دعمه للمناضلة الصحراوية تكبر هدي التي تناضل من اجل العدالة بخصوص اغتيال ابنها محمد لمين هيدالا".
    ومن جهة أخرى دعا برلمان نافار الحكومة الاسبانية إلى مطالبة السلطات المغربية ب "فتح تحقيق مستقل حول أسباب وفاة محمد لمين حيدالا و تحديد المسؤولية الجنائية في الإجراءات القضائية و تسليم جثمان الضحية للعائلة.
    وفي نفس التصريح جدد برلمان نافار طلبه للحكومة المركزية الاسبانية ل"مطالبة المغرب باحترام حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة و الكف عن انتهاك حقوق السكان الصحراويين" مقترحا في الأخير "العمل ضمن الاتحاد الأوروبي على توسيع صلاحيات المينورسو لحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية".
    اغتيل الفقيد محمد لمين هيدالا يوم 8 فبراير 2015 بعد أن تعرض ثمانية أيام من قبل إلى اعتداء من طرف معمرين مغربيين بمدينة العيون المحتلة، حسب ما أفادت به الصحف الاسبانية نقلا عن والدته تكبر هدي.
    وتناضل هذه الأم "البطلة" مثلما يحلو للصحافة وصفها منذ أكثر من سنة من اجل الحصول على مساعدة و دعم مقاطعات اسبانية لاسترجاع جثمان ابنها و القيام بتشريح مستقل في اسبانيا.
    وأضاف ذات المصدر، أن هذه المناضلة تندد من جهة أخرى بشتى أشكال الانتهاكات المرتكبة من طرف المحتل المغربي في الأراضي الصحراوية المحتلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الرباط مطالبة بالتحقيق حول اغتيال الشباب الصحراوي محمد لمين هيدالة (برلمان نافار) Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top