يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، يونيو 20، 2016

    الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء التزايد المستمر في أعداد اللاجئين بالمنطقة


    أعربت الجامعة العربية عن قلقها البالغ من التزايد المستمر في أعداد اللاجئين في المنطقة العربية للعام السادس إثر الأزمات التي تمر بها عدة دول، وعلى رأسها سوريا، مشيرة الى أنه قد بلغ عدد اللاجئين السوريين فقط المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مايو الماضي أكثر من 4.8 مليون لاجئ.
    وأشارت الجامعة العربية - في بيان أصدرته عملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة، والتي تتولى الجامعة العربية أمانتها الفنية- إلى موجات اللجوء والنزوح المتجددة في كل من ليبيا والعراق واليمن والصومال، والتي تتحمل المنطقة العربية العبء الأكبر لهذه الأزمات، سواء من خلال استضافة العدد الأكبر من اللاجئين أو توفير التمويل لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.
    وأوضحت أنه يوجد في المنطقة 53.5 بالمئة من مجموع اللاجئين في العالم، منهم اللاجئون الفلسطينيون الذين طالت معاناتهم ومأساتهم الإنسانية، منوهة بمشاركة الدول العربية بفعالية في المؤتمرات الدولية الثلاثة للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا، والتي عقدت في دولة الكويت في أعوام 2013 و2014 و2015.
    وأعربت الجامعة العربية عن قلقها أيضا إزاء استمرار معاناة اللاجئين الفلسطينيين، محملة إسرائيل مسئولية هذه المعاناة الطويلة وخاصة جريمة اقتلاعهم من وطنهم، داعية المجتمع الدولي وخاصة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إلى تحمل مسئولياتها الكاملة تجاههم بموجب قرارات الأمم المتحدة ويؤكدون على حقهم في العودة إلى وطنهم بموجب القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194.
    واكدت أهمية تكاتف الجهود لرفع الأعباء الاقتصادية والاجتماعية والأمنية عن دول الجوار المستقبلة لأعداد كبيرة من اللاجئين والنازحين انطلاقا من الشعور بالمسئولية المشتركة من جانب مختلف الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي.
    ولفتت إلى تزايد عمليات النزوح والهجرة غير النظامية وتدفقات الهجرة المختلطة في المنطقة العربية بشكل كبير، سواء بين دول المنطقة أو من الدول العربية للدول الأوروبية، مشددة على ضرورة بذل الجهود لوقفها ومكافحة عمليات التهريب والاتجار بالبشر وعلى ضرورة إعادة النازحين إلى أوطانهم وبذل المزيد من الجهد لحمايتهم.
    ودعت الجامعة العربية إلى ضرورة أن يقترن ذلك بمقاربات طويلة الأجل تعالج الأسباب الجذرية الدافعة لخروج تدفقات الهجرة غير النظامية والمختلطة من خلال العمل على سرعة إنهاء الأزمات التي تؤدي إلى اللجوء، وكذلك زيادة المشروعات التنموية في دول المصدر للحد من الهجرة غير النظامية.
    وأكدت الجامعة العربية أهمية المشاركة بفعالية وبأعلى مستوى من التمثيل في الاجتماع رفيع المستوى بشأن التحركات الواسعة للمهاجرين واللاجئين، الذي تعقده الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 سبتمبر 2016 على هامش أعمال دورتها الواحدة والسبعين.
    ـ واج
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء التزايد المستمر في أعداد اللاجئين بالمنطقة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top