يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، يونيو 18، 2016

    حشد الدعم الدولي لحماية حقوق اللاجئين السوريين بناء على مبادرة البرلمان العربي


    إلتقى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي ، بالمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد ، وذلك ضمن زيارة معاليه ووفد البرلمان العربي الى جنيف بهدف دعم قضية اللاجئين السوريين، وعقد ندوة في مقر الأمم المتحدة بالاشتراك مع الفيدرالية العربية لحقوق الانسان، حول ضرورة حماية حقوق اللاجئين السوريين، وعرض مبادرة البرلمان العربي بهذا الشأن على مختلف المنظمات الدولية والحقوقية والمنظمات المختصة بشؤون اللاجئين، وكافة منظمات المجتمع المدني ذات الصلة.
    وعرض رئيس البرلمان العربي على الأمير زيد مبادرة البرلمان العربي لحماية حقوق اللاجئين السوريين ، والتي تهدف إلى توحيد كافة الجهود العربية والإقليمية والدولية من أجل توفير ما يلزم لحماية حقوق اللاجئين السوريين، وفقا لمبادئ حقوق الإنسان ووثيقة جنيف لحقوق اللاجئين، وتدعو إلى عمل دولي مشترك بين كافة المنظمات المعنية والدول المضيفة للاجئين من أجل دعمها، بهدف توفير سبل الحياة الكريمة للاجئين، وضمان كافة حقوقهم وبالأخص التعليم والتأهيل المهني. وبالذات في الدول التي تعاني من أزمات كاليونان وقبرص ومقدونيا. وطالب الجروان المفوضية السامية لحقوق الانسان بالعمل مع البرلمان العربي من أجل تحقيق هذه الأهداف الإنسانية في ظل تفاقم أوضاع اللاجئين السوريين في بعض الدول. من جانبه شكر المفوض السامي لحقوق الانسان الجهود الحثيثة للبرلمان العربي ورئيسه، من أجل حماية حقوق اللاجئين السوريين، مشيدا بمبادرة البرلمان العربي، ومؤكدا سعيه للعمل سويا من أجل تطبيق ما تنص عليه المبادرة، لما فيه مصلحة وخير اللاجئين السوريين والدول المضيفة لهم.
    كما التقى الجروان بالسيد فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ناقلا إليه مبادرة البرلمان العربي، ودعا الجروان المفوضية السامية لحقوق اللاجئين للمزيد من العمل المشترك لما يدعم حقوق اللاجئين السوريين، وطرح الجروان بعض رؤى وأفكار البرلمان العربي بشأن طرق حماية حقوق اللاجئين السوريين وسبل الاستفادة من خبراتهم في اعمار وتنمية بعض المناطق حول العالم، من جانبه رحب غراندي بمبادرة البرلمان العربي، شاكرا جهود البرلمان العربي في هذا المجال، كما أكد على أهمية فكرة البرلمان الاستعانة بالخبرات السورية المتواجدة في مراكز اللجوء، في بعض الأعمال مثل التدريس والحرف المهنية، للعمل في بعض الدول الافريقية الفقيرة ، عارضا امكانية المساعدة من أجل تفعيل هذه المقترح.
    وأشار المفوض السامي لحقوق اللاجئين إلى أن حالة اللاجئين في اليونان بالذات تحتاج إلى دعم خاص حيث يسكن اللاجئين في مباني متهالكه ومستودعات غير مؤهلة للسكن.
    داعيا البرلمان العربي لزيارة مكتب مفوضية اللاجئين في أثينا، من أجل الاتطلاع عن قرب، وزيادة التنسيق و العمل المشترك في هذا المجال.
    كما التقى وفد البرلمان العربي بأصحاب السعادة ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ، بحضور مندوب جامعة الدول العربية، بهدف توحيد الموقف العربي وتعزيز العمل العربي المشترك وبالأخص في مجال حماية حقوق اللاجئين السوريين، وبحث سبل تدعيم مبادرة البرلمان العربي بهذا الصدد، والعمل على حشد الدعم الدولي للمنظمات الحقوقية والانسانية والاغاثية، لتحقيق ما فيه خير ومصلحة اللاجئين السوريين في دول الجوار العربي، والدول الأوروبية، وأشاد الجروان في هذا السياق، بجهود المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية لبنان، وسائر الدول العربية الداعمة للاجئين السوريين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حشد الدعم الدولي لحماية حقوق اللاجئين السوريين بناء على مبادرة البرلمان العربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top