إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يونيو 28، 2016

    ماذا تفعل عقيلة أوباما بمدينة مراكش المغربية؟


    حلت السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، ميشيل أوباما، اليوم الثلاثاء بمدينة مراكش المغربية خلال زيارة إلى المغرب تدوم يومين.

    وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لميشيل أوباما، فإن عقيلة الرئيس الأمريكي تزور المغرب في إطار حملتها من أجل دعم تعليم الفتيات ومحاربة الهدر المدرسي، ومن المنتظر أن تقيم الأميرة للاسلمى مأدبة إفطار على شرفها بمراكش.
    وترافق السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارتها إلى المغرب كل من ابنتيها والممثلة الأمريكية ميريل ستريب والممثلة الهندية فريدا بينتو، وذلك لتسليط الضوء على أعمال الحكومة الأمريكية لمساعدة الفتيات المراهقات في الذهاب إلى المدرسة.
    خاصة ان المغرب يعيش ازمة في قطاع التعليم الذي يشهد تردي خطير، نتج عنه حالة من الهدر المدرسي وانتشار البطالة والمخدرات وقد صدم المغاربة أول مرة بوضعية التعليم الذي يتلقاه أبناؤهم بداية عام 2008، عندما أصدر البنك الدولي تقريرًا حول دراسة مفصلة للتعليم بـ14 دولة عربية، صنف فيه المغرب ضمن المراتب الأربع الأخيرة، بجانب العراق واليمن وجيبوتي، بالرغم من أنه لا يعاني حروبًا أو مجاعة مثل تلك البلدان. ثم توالت في السنوات التالية التقارير الدولية التي تؤكد المسار المفزع الذي ينحو نحوه النظام التعليمي بالمغرب.
    وستغادر عائلة أوباما والممثلة الأمريكية ميريل ستريب المملكة يوم غد الأربعاء صوب إسبانيا التي تدخل هي الأخرى في إطار جولتها التي تحمل شعار "دعوا الفتيات يتعلمن"؛ حيث من المرتقب أن تلقي خطابا، الخميس المقبل بمدريد، يتناول خلاصة زيارتها إلى المغرب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماذا تفعل عقيلة أوباما بمدينة مراكش المغربية؟ Rating: 5 Reviewed By: موضوع
    Scroll to Top