يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، يونيو 29، 2016

    تنديد دولي بتفجيرات تركيا ومطالب بضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب


    توالت اليوم الأربعاء، ردود الفعل الدولية المنددة بتفجيرات مطار اتاتورك الدولي فى مدينة اسطنبول التركية و جددت مجمل العواصم تأكيدهاعلى ضرورة القيام بعمل مشترك و التعاون لمواجهة تحدي الارهاب الذي ليس له حدود.
    وأعربت كل من الجزائر والاردن و مصر و فلسطين و الامارات العربية المتحدة عن ادانتهمو استنكارهم لهجوم مطار اتاتورك مؤكدين تضامنهم مع تركيا حكومة و شعبا.
    وجددت تلك العواصم العربية التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحةالارهاب وضمن نهج شمولي للتعامل باعتباره "تهديدا رئيسا للأمن العالمي".
    وفي بلجيكا أدان رئيس الوزراء شارل ميشيل اليوم "بشدة" الهجوم الذي استهدفمطار أتاتورك واصفا إياه ب"العمل الوحشي" ومعربا عن تعاطفه مع أسر القتلى والمصابين.
    واتخذت باكستان نفس الموقف حيث استنكر رئيس وزرائها الاعتداءات الارهابيةالجديدة التى استهدفت تركيا وفى ظرف أسابيع قليلة عبر سلسلة من الهجمات الانتحاريةمساء أمس الثلاثاء فى مطار اتاتورك سقط فيها 41 قتيلا و 239 جريح.
    وذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني في بيان أن "رئيس الوزراء محمد نوازشريف يدين بشدة التفجيرات الانتحارية التي وقعت في مطار أتاتورك باسطنبول و يعربعن تضامنه مع الشعب التركي".
    وعبرت اندونيسيا من جهتها عن تعاطفها و مواساتها مع تركيا حكومة وشعبا اثر الهجوم الذي نفذه أمس ثلاثة إرهابيين عندما فتحوا النار بشكل عشوائي على المسافرينداخل مطار اتاتورك ثم فجروا أنفسهم، وفق ما صرح به وزير العدل التركي بكير بوزداغ.
    وكتب الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعيليعرب عن مواساته قائلا إن "الإنسانية تمزقت مرة أخرى" بهذه التفجيرات الانتحاريةوإن "العالم متحد ضد الإرهاب".
    كما ضم الرئيس الأفغاني أشرف غني صوته الى صوت الدول المنددة بالاعتداءالارهابي فى تركيا. وأعرب فى بيان أصدره مكتبه عن "بالغ الحزن" حيال الهجوم الذيفي مطار أتاتورك قائلا "إن شعبه يشعر بألم، ومعاناة الشعب التركي أكثر من الآخرين،باعتبار أن الشعب الأفغاني ضحية للإرهاب منذ سنوات".
    وجاء فى البيان "إن الرئيس (الافغاني) يعتبر الإرهاب تهديدا كبيرا لأمنالمنطقة والعالم،" داعيا الى " ضرورة قيام جميع الدول بعمل مشترك لمواجهة هذه الظاهرةالبشعة".
    بدورها أعربت الحكومة البرازيلية عن إدانتها "القوية" للهجمات الانتحاريةالتي خلفت عشرات الضحايا في مطار أتاتورك مضيفة فى بيان "أن البرازيل تدين الإرهاببكافة صوره". 
    وكانت كبرى العواصم و المنظمات الدولية سارعت أمس مباشرة بعد الاعتداءالارهابي على مطار اتاتورك بادانة الهجوم مبدية تضامنها مع تركيا فى مواجهة الارهاب الاعمي الذي لا يعترف بالحدود و داعية الى توحيد الصفوف لمواجهة هذه الافة الخطيرةالتى تزعزع أمن و استقرار الدول.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تنديد دولي بتفجيرات تركيا ومطالب بضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top