-->

اوراق بنما تتحول إلى فيلم سينمائي عالمي


يجري الحديث في الدوائر السينمائية العالمية عن تحويل ما تم توثيقه عن الفضائح التي هزت العالم فيما عرف بـ "اوراق بنما" الى فيلم وثائقي حيث قالت شركة "نتفليكس"، يوم الثلاثاء 26 يوليوز إنها حصلت على حقوق كتاب أصدره صحفيان استقصائيان من ألمانيا وستقوم بتحويله إلى فيلم روائي يقوم بإنتاجه جون ويلز.
وهذا هو ثاني اقتراح بتحويل الفضيحة التي ألقت الضوء على الملاذات الضريبية الآمنة بعد أن سرب مجهول تفاصيل التعاملات الضريبية لمئات الألوف من العملاء من شركة موساك فونسيكا القانونية ومقرها بنما في أبريل نيسان الماضي.
وذكرت مطبوعات هوليوود في وقت سابق هذا الشهر أن المخرج الأمريكي ستيفن سوبربرج يعمل كذلك على فيلم عن الفضيحة يستند إلى كتاب آخر هو (سيكرسي ورلد) أو عالم السرية للصحفي الأمريكي جاك برنشتاين.
أما فيلم نتفليكس فسيستند إلى رواية الصحفيين الألمانيين فريدريك اورماير وباستيان أوبرماير اللذين كانا أول من كشف القصة. وقالت نتفلكس إنها اشترت الحقوق الحصرية لكتابهما الصادر في يونيو حزيران (أوراق بنما: كشف قصة كيف يخفي أغنياء العالم أموالهم.)
ومن شأن العمل السينمائي الجديد ان يحدث ضجة اخرى قد تعصف بالعديد من المسؤولين المتورطين في فضائح بنما والذين كان من بينهم ملك المغرب محمد السادس الذي كشفت الوثائق كيف حول اموال طائلة الى هذا البلد اللاتيني.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *