إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يوليو 31، 2016

    المنظمات النسائية لدول جنوب القارة تنظم مسيرة تضامنية مع الشعب الصحراوي


    نظم اتحاد منظمات النساء بدول منطقة جنوب افريقيا (ساديك) مسيرة احتجاجية بشوارع العاصمة الناميبية، لمطالبة الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي بتسريع عملية استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، اختتمت بوقفة امام مكتب الامم المتحدة بويندهوك.
    و شاركت في المسيرة وفود تمثل المنظمات النسائية لدول جنوب القارة و شخصيات سياسية و ثقافية و نواب برلمانيات من ناميبيا و موزمبيق و غينيا بيساو و انغولا الى جانب حضور الامينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات السيدة فاطمة المهدي، حيث حٌمِلَت اعلام الجمهورية الصحراوية و رٌدِدَتْ شعارات مثل "يجب حل مشكلة اخر مستعمرة افريقية"، "حان الوقت لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية"، " يجب اطلاق سراح المعتقلين الصحراويين".
    و اختتمت المسيرة بوقفة تضامنية امام مكتب الامم المتحدة بالعاصمة الناميبية ويندهوك، حيث تم استعراض محتوى رسالة المشاركات الموجهة الى امين عام منظمة الامم المتحدة، و التي ذكرت الاخيرة بتوصياتها و قراراتها من اجل ايجاد حل لقضية الصحراء الغربية بمافيها التوصيات الاخيرة المتعلقة بالعودة الفورية لبعثة المينورسو.
    و طالبت المشاركات في المسيرة الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي بوضع جدول زمني لتنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي في اسرع الاجال و ممارسة مزيد من الضغط على المغرب لاحترام الشرعية الدولية، اضافة الى دعوة الدول التي تدعم التعنت المغربي الى التخلي عنه اعتبارا ان ما يقوم به هو امر غير قانوني و غير انساني.
    من جانبها رحبت السيدة كيكي جيبو، مسؤولة مكتب الامم المتحدة في ويندهوك، بالمشاركات في هذه المسيرة و تعهدت بإبلاغ رسالة الوفقة الى الامين العام للامم المتحدة في اسرع وقت.
    و ثمنت الامينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات السيدة فاطمة المهدي، تنظيم هذه المسيرة التي جاءت لتذكير العالم بوضعية اخر مستعمرة افريقية، مشيدةً بالمجهودات المكثفة التي يقوم بها اتحاد منظمات النساء لدول منطقة جنوب افريقيا لدعم القضية الصحراوية.
    للاشارة فقد شهدت المسيرة حضور عدد من وسائل الاعلام الناميبية و الانغولية و اذاعات و صحف قارية مثل "نامبا" و "الريبوبليكين افريكنز" و "ساوثن سان".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المنظمات النسائية لدول جنوب القارة تنظم مسيرة تضامنية مع الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top