إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يوليو 24، 2016

    الاتحاد الأوروبي يدعو المغرب إلى العمل على إلغاء عقوبة الإعدام


    دعا الاتحاد الأوروبي المغرب إلى العمل على إلغاء عقوبة الإعدام من القانون الجنائي، في حين لازالت عدد من المحاكم في المملكة تصدر أحكاما بالعقوبة ذاتها، رغم إيقاف تنفيذها منذ سنة 1993.
    دعوة الاتحاد الأوروبي جاءت على لسان سفيره المعتمد في الرباط، روبير جوي، الذي كان يتحدث في جمع عام للائتلاف المغربي لإلغاء عقوبة الإعدام، انعقد يوم الجمعة، مشددا على أنه سيتم إلغاؤها "عاجلا أم آجلا"، على حد تعبيره.
    وكشف روبير جوي أن الاتحاد الأوروبي دخل منذ سنة 2010 في مشروع التعبئة ضد الإعدام في المغرب، مضيفا أن إلغاء هذه العقوبة يدخل في إطار اتفاقيات حقوق الإنسان على الصعيد الدولي.
    وتابع المسؤول ذاته التأكيد على أن الاتحاد الأوروبي يعتقد أن عقوبة الإعدام تعتبر "عقوبة قاسية وغير إنسانية"، مشددا على أنه "ليس لها أي تأثير إيجابي، في مقابل أن إلغاءها سيساهم في تقوية الكرامة الإنسانية والتطور المستمر في حقوق الإنسان، وهو ما يطمح إليه الاتحاد من خلال مساهمته في عدد من الحملات التحسيسية في هذا المجال"، حسب تعبيره.
    وبينما ذكر سفير الاتحاد الأوروبي في الرباط أن إلغاء هذه العقوبة يعتبر "معركة كونية ويومية"، معتبرا أنه "لا يوجد لها مبرر في جميع الحالات"، دعا المغرب إلى الذهاب في اتجاه تعزيز حقوق الإنسان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاتحاد الأوروبي يدعو المغرب إلى العمل على إلغاء عقوبة الإعدام Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top