يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، يوليو 17، 2016

    وفد مغربي في نواقشوط قادما من الجزائر في محاولة لفك عزلة الجيران

    تعاني الرباط من عزلة دولية واقليمية ومن الجيران الذين تطاولت الرباط عليهم في السنوات الماضية رافضة التعاطي الايجابي بما يخدم مصالح المنطقة وينهي اخر استعمار لاتزال الشعوب المغاربية تدفع فاتورته.
    الرباط وفي محاولة لفك عزلة الجيران اوفدت  ناصر بوريطه الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، مع المدير العام للمخابرات ياسين المنصورى برسالة خاصة إلى الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز.
    الحكومة الموريتانية اعلنت عن وجود الوفد رسميا بنواكشوط، لكنها أشارت إلى تسلم وزير الخارجية اسلكو ولد أحمد أزدبيه الرسالة الموجهة للرئيس، فى رد دبلوماسى مباشر على سلوك الرباط الأخير.
    وكان ملك المغرب محمد السادس اعتذر ضمنيا عن تسلم دعوة الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز لحضور القمة، وأوعز إلى وزير خارجيته صلاح الدين مزوار بتسلمها من نظيره الموريتانى اسلكو ولد أحمد أزدبيه.
    وفي سياق ذي صلة استقبل رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال ناصر بوريطة أمس الجمعة حاملا رسالة من الملك المغربي محمد السادس 
    وتعد الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول مغربي رفيع إلى الجزائر منذ أعوام وتأتي بعد أيام فقط من انتخاب أمين عام جديد لجبهة البوليساريو، واستقباله من قبل الوزير الاول الجزائري، علما أن العلاقات بين البلدين يسيطر عليها التوتر الشديد على خلفية غلق الحدود بين البلدين والحملة الاعلامية المغربية المتكررة للنيل من الجزائر والاساءة اليها.
    وأفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء الجزائري أن اللقاء تمحور حول “العلاقات الثنائية، كما سمح بتبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجهها أفريقيا والعالم العربي”. وأنه تم التركيز خلاله على الأمن الإقليمي لا سيما مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية المنظمة والمسائل المتعلقة بالهجرة وإشكالية التنمية”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وفد مغربي في نواقشوط قادما من الجزائر في محاولة لفك عزلة الجيران Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top