-->

الامين العام للامم المتحدة يدعو الجمعية العامة الى اتخاذ قرارات حازمة ضد المغرب والبلدان التي تنتهك ميثاق الأمم المتحدة


دعا الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون اليوم الثلاثاء الجمعية العامة للأمم المتحدة الى التصدي لمحاولات بعض الدول وفي مقدمتها المغرب لاضعاف دور الامم المتحدة في حل النزاعات والتاثير على مهامها للسلام في العالم.
وقال بان كي مون في تقريره السنوي حول اعمال الأمم المتحدة “لقد أدت بعض التحديات التي برزت في السنوات الأخيرة إلى إضعاف الاتفاق بين الدول الأعضاء التي تساهم بشتى الطرق في عمليات السلام، وفيما بين الدول الأعضاء والأمانة العامة، وباتت إعادة الاتفاق إلى نصابه مسألة ملحّة، لا سيما في الحالات التي تستلزم موافقة الحكومات المضيفة.
وابرز بان كي مون في تقريره السنوي الذي سيناقش شهر سبتمبر المقبل ضمن الدورة ال71 للجمعية العامة “انه شعر بخيبة الأمل بشكل خاص إزاء صمت مجلس الأمن على طرد موظفي الأمم المتحدة المدنيين من الصحراء الغربية”.
واكد بان كي مون “انه بالرغم من أحرز عدد من البلدان التي تستضيف بعثات حفظ السلام تقدماً خلال السنة الماضية الا أن بعثات أخرى، مثل بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية ، ما زالت تواجه عدداً من الصعوبات، فقد شهدت البعثة مارس 2016 طرد معظم موظفيها المدنيين من مدينة العيون ، مما أسفر عن تحديات غير مسبوقة في الاضطلاع بالأنشطة المقررة كاملةً.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *