إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، أغسطس 22، 2016

    منظمة عدالة البريطانية تُدين اعتقال الاحتلال المغربي للصحفية الصحراوية نزهة الخالدي


    أصدرت منظمة عدالة البريطانية أمس الأحد ، بياناً تدين فيه اعتقال الصحفية مراسلة التلفزيون الصحراوي من المناطق المحتلة نزهة الخالدي ، وذلك خلال محاولتها تغطية مظاهرة سلمية بأفيم الواد بمدينة العيون المحتلة. واعتبرت المنظمة أن هذا الاعتقال يعد جريمة جديدة في إطار مسلسل الجرائم التي ترتكبها الحكومة المغربية بحق الصحفيين الصحراويين ، وأكدت أن عملية الاعتقال تثبت من جديد أن الصحفيين الصحراويين بالمناطق المحتلة بحاجة إلى حماية دولية.
    وأشارت منظمة عدالة البريطانية إلى أن الصحفية نزهة الخالدي شاركت في العديد من المؤتمرات الدولية ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، بغرض فضح ممارسات الاحتلال وجرائم القوات الحكومية المغربية بحق المدنيين الصحراويين والتي كان آخرها جريمة اعتقالها .
    وشددت المنظمة على أن هذه الجريمة تكشف بشكل واضح مستوى الاستهداف والملاحقة للصحفيين من قبل الاحتلال المغربي وأجهزته وضرب كل قيم ومبادئ وقرارات المؤسسات الدولية ، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة التي تضمن وتكفل حرية العمل الصحفي وعدم المساس بحقوق الصحافيين.
    وحمّلت منظمة عدالة البريطانية في بيانها ، الحكومة المغربية كامل المسؤولية عن سلامة الصحفية الصحراوية نزهة الخالدي ، وطالبت الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد الأوروبي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود ، باستنكار جريمة إقدام سلطات الاحتلال المغربي على اعتقال الصحفية الصحراوية وضرورة التدخل الفوري والسريع للإفراج عنها .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: منظمة عدالة البريطانية تُدين اعتقال الاحتلال المغربي للصحفية الصحراوية نزهة الخالدي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top