-->

المنبر الوطني لصوت الشباب الجزائري يؤكد على دعم كفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الحرية والاستقلال


استقبل اليوم الأحد القنصل الصحراوي بالغرب الجزائري السيد موسى سلمى بمقر القنصلية بوهران وفدا من المنبر الوطني لصوت الشباب الجزائري .
وقد ثمن القنصل الدور الكبير الذي تلعبه الجمعية الشبانية الجزائرية في التحسيس بالقضية الصحراوية وقدم الشكر لأعضائها الذين قاموا مؤخرا بتنظيم قافلة تضامن وأخوة لمخيمات اللاجئين الصحراويين والبرامج التي رافقتها ، مؤكدا أن المؤسسات الصحراوية المهتمة بقضايا الشباب الصحراوي بحاجة كبيرة للمرافقة والدعم للتخفيف من معاناة الشباب الصحراوي وترقية البرامج ذات العلاقة.
وتطرق السيد موسى سلمى لضرورة العمل معا من أجل الضغط على النظام المغربي لاحترام الشرعية الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال طبقا لمواثيق الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ، مستنكرا التجاوزات المغربية الأخيرة فيما يتعلق بالاستفزازات المتتالية من خلال خرقه لاتفاقيات وقف إطلاق النار بين جبهة البوليساريو والمغرب بعد أن انتهك حرمة منطقة الكركارات الحدودية.
أعضاء الوفد الشباني الجزائري وبعد أن قدموا دعوة رسمية للقنصل الصحراوي للمشاركة في محطات الجامعة الصيفية التي تنظمها جمعيتهم الشبانية بولاية وهران والتي يشارك فيها أكثر من 300 شابا وشابة من كافة الولايات الجزائرية ، أكدوا على موقفهم الثابت من كفاح الشعب الصحراوي المشروع بقيادة جبهة البوليساريو ، وقرروا بالتنسيق مع القنصلية الصحراوية أن يتم تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الصحراوي بأحد نقاط الحدود الجزائرية مع المغرب تعبيرا عن موقف الشباب والشعب الجزائري المساند للشعب الصحراوي.
للإشارة ، فقد استغل القنصل هاته الفرصة لتقديم جزيل الشكر والعرفان للسيد زعلان والي ولاية وهران على التجهيزات المكتبية التي قدمها للقنصلية بوهران كهدية وعربون محبة وصداقة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *