-->

انطلاق اشغال الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية



بومرداس 09 اغسطس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بولاية بومرداس الجزائرية، اشغال الطبعة السابعة للجامعة الصيفية لاطارات جبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية، بمشاركة اكثر من 400 إطار يمثلون مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية وجيش التحرير والمناطق المحتلة وجنوب المغرب.
وحضر مراسيم افتتاح أشغال الجامعة الصيفية التي ستدوم إلى غاية 22 أوت الجاري بجامعة "محمد بوقرة" تحت شعار "الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل"، كل من الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون و رئيس الجامعة الصيفية إلى جانب عدد من المسؤولين الصحراويين.
كما حضر اللقاء ممثلي أحزاب سياسية جزائرية ومنظمات حقوقية بالإضافة إلى ممثلين عن السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.
وتتميز الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليزاريو بجملة من الفعاليات السياسية و الإعلامية و الثقافية منها العديد من المواضيع السياسية و القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية.
و يؤطر هذه الفعاليات أساتذة جامعيون مختصون وإطارات سامية وذلك بحضور 400 مشارك من مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية من بينها عدد من نشطاء انتفاضة الاستقلال القادمين من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وستسمح باطلاع المشاركين على أخر المعلومات حول مواضيع مختلفة وإثارة تفكير مكيف مع الواقع وتشكل عملا تضامنيا مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من اجل الحرية وتقرير المصير .
وفي كلمة له خلال إفتتاح أشغال الجامعة الصيفية، أكد الرئيس ابراهيم غالي، أن "فلسفة التوسع والحدود المفتوحة القائمة إلى اليوم لدى حكام المملكة المغربية والتي لا تحترم القانون الدولي ولا يقيدها دستور وطني، هي التي وقفت وراء الاعتداء الغاشم" على الصحراء الغربية.
وأضاف أن تلك "الفلسفة التوسعية هي التي جعلت المملكة المغربية تطالب بأراضي شاسعة من الجزائر ومالي وموريتانيا"، مؤكدا أن " التوجه التوسعي العدواني هو الذي يقف وراء الإجتياح العسكري للقوات الملكية المغربية للأراضي الصحراوية".
و طالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ خطوات ملموسة صارمة و عاجلة لوضع حد لهذا السلوك الذي يهدد السلم و الاستقرار الدوليين.
و عرف حفل افتتاح أشغال هذا الجامعة إلقاء مداخلة من طرف الوزير السيد البوهالي و إعلانه الرسمي عن افتتاح أشغال هذه الفعالية تبعها كلمة لرئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد سعيد العياشي.
و يتضمن برنامج هذه الجامعة الصيفية إلقاء عدد من المحاضرات من طرف باحثين و اساتذة متخصصين في مختلف ميادين السياسة و حقوق الإنسان.
وما يميز الجامعة الصيفية هذه السنة انتخاب ابراهيم غالي يوم 9 يوليو الماضي مسؤول الأمانة السياسية لجبهة البوليزاريو أمينا عاما لجبهة البوليساريو و رئيسا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالأغلبية الساحقة للمشاركين في المؤتمر الإستثنائي لجبهة البوليساريو.
و يخلف السيد ابراهيم غالي الرئيس الصحراوي الراحل محمد عبد العزيز الذي وافته المنية يوم 31 مايو الماضي إثر مرض عضال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *