-->

الجزائر ترد على تقرير الخارجية الامريكية وتقول ان السلبيات التي ذكرها راجعة لكون الثقافة الأمريكية لم تفهم الثقافة الجزائرية


انتقدت الجزائر السلبيات التي تضمنها تقرير الحريات الدينية الذي اصدرته الخارجية الامريكية وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، محمد عيسى، الجمعة "إن الشأن الديني في الجزائر شأن جزائري خالص ولن نحتاج لأي جهة تقوّمنا أو تملي علينا دروسا".
وأوضح عيسى في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية في موقعها الإلكتروني "التقرير الأمريكي حمل ايجابيات كثيرة.. لكن السلبيات التي ذكرها راجعة لكون الثقافة الأمريكية لم تفهم الثقافة الجزائرية فهما جيدا.. أرض الجزائر هي أرض الإسلام وأرض السنة وأرض الوسطية والاعتدال وأرض حوار الحضارات".
ووصف الوزير عيسى التقرير الأمريكي لسنة 2015 بأنه "أحسن تقرير كتب عن الجزائر منذ شروع كتابة الدولة الأمريكية في إعداد تقارير حول حرية المعتقد في العالم"، لكنّه قال إن وزارة الشؤون الدينية ووزارة الشؤون الخارجية ستصدران بيانا مفصلا لرفع اللبس الذي ورد في هذا التقرير".
ويذكر أن كتابة الدولة الأمريكية، في تقريرها المفصل حول حرية المعتقد عبر العالم في 2015، أوضحت أن الدستور الجزائري يضمن حرية المعتقد و لقوانين التي تمنح لكل شخص حرية ممارسة الدين في ظل احترام النظام و التنظيم العموميين، لكنه انتقد ما اعتقدها ممارسات معادية لأديان أخرى على رأسها اليهود، وهو ما رفضته الجزائر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *