-->

تسجيل اصابات وخسائر مادية كبيرة جراء موجة الامطار التي ضربت ولاية العيون


خلفت موجة الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على ولاية العيون بمخيمات اللاجئين الصحراويين يوم الاثنين 15 غشت 2016 خسائر مادية "معتبرة"  بحسب مؤسسة الهلال الاحمر الصحراوي.
واكد بيان الهلال الاحمر أن الأمطار الغزيرة تسببت في جرح 11 شخص من بينهم واحد في حالة خطيرة، وقد تم التكفل بهم على الفور من قبل المصالح الصحية بالولاية ونقل 6 منهم إلى مستشفى تيندوف المجاورة للعلاج.
أما الأضرار المادية فسجلت 400 عائلة قد تهدمت مساكنها كليا أو جزئيا، وفقدت حصصها الغذائية الشهرية بشكل معتبر، أما البنية التحتية فقد لحقت بها أضرار كبيرة خاصة على مستوى المؤسسات التعليمية ومراكز التكوين فمن بين 8 مدارس توجد 5 منها في حالة تدمير كبيرة تتراوح نسبته بين 30 في المائة و60 في المائة وهي تضم أكثر من 5300 تلميذ" يضيف البيان.
كما سجل البيان أضرار متفاوتة في بعض المؤسسات التعليمة والاجتماعية خاصة دور التربية تقدر نسبتها بما يفوق 10 في المائة عموما ، أما بالنسبة للمؤسسات الصحية فقد لحقت بالمستشفى الجهوي بعض الأضرار خاصة جناح الأمومة والطفولة والجناح الإداري. وبالنسبة لقطاع المياه فقد تأثر هو الآخر نظرا للأضرار التي عرفها أحد الخزانات الرئيسية. 
وأشار البيان إلى أن مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي قامت رفقة بعثة مشتركة مكونة من 12 منظمة من بينها وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة بمخيمات اللاجئين، بإجراء معاينة للوضعية الإنسانية التي خلفتها تلك الأمطار و تقييم الاحتياجات العاجلة المترتبة عن ذلك.
وبالمناسبة ثمن الهلال الأحمر الصحراوي الجهود القيمة التي تقوم بها السلطات العمومية والمنظمات الإنسانية الدولية المتواجدة في المخيمات للتكفل بالاحتياجات الإنسانية العاجلة، ويدعو الجهات المانحة مرة أخرى لدعم هذه الجهود وتقديم مساهمات عاجلة للاستجابة للاحتياجات الناجمة عن هذه الكارثة الطبيعية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *