يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أغسطس 17، 2016

    النظام المغربي يلعب أوراقه الأخيرة بممارسته الاستفزازية وحشد قواته العسكرية في منطقة الكركرات (وزير التجارة الصحراوي)


    أكد وزير التجارة بالحكومة الصحراوية السيد محمد مصطفى التليميذي أن الحل القضية الصحراوية يكمن في تنظيم استفتاء حر ، عادل ونزيه لتقرير مصير الشعب الصحراوي تحت إشراف الأمم المتحدة من أجل إقامة السلم والعدالة في المنطقة ، وذلك خلال نزوله ضيفا على يومية ديكا نيوز الجزائرية.
    وأضاف مصطفى التليميذي أن النظام المغربي يلعب أوراقه الأخيرة بممارسته الاستفزازية بأنواع متنوعة والتي كان أخرها حشد قواته العسكرية في منطقة الكركرات"، مشيرا إلى أنه يعيش تخبطات كبيرة خاصة تعامله مع الأمم المتحدة من خلال طرده للمكون المدني لبعثة المينورسو ".
    من جانبه الناشط الحقوقي إبراهيم الديحاني استنكر سياسة التوسع المغربية وعرقلته لجهود الأمم المتحدة، معبرا عن قلق الصحراويين وإدانتهم "الشديدة" إزاء النهب الخطير الذي تتعرض له الثروات الطبيعية الصحراوية بالمناطق المحتلة قبل شركات أجنبية بالتواطؤ مع النظام المغربي ومنها عمليات الصيد والتنقيب عن النفط.
    للإشارة، المنتدى يأتي على هامش أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الجمهورية الصحراوية التي تحتضنها ولاية بومرداس الجزائرية من التاسع إلى الثاني والعشرين من الشهر الجاري بحضور 400 إطار صحراوي .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: النظام المغربي يلعب أوراقه الأخيرة بممارسته الاستفزازية وحشد قواته العسكرية في منطقة الكركرات (وزير التجارة الصحراوي) Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top