-->

الاعلام الدولي و قضية الصحراء الغربية، و دور التكنولوجيات الجديدة في تفعيل العمل التحرري


قدم اليوم الاربعاء الدكتور الجزائري السيد احمد حمدي محاضرة حول الاعلام الدولي و قضية الصحراء الغربية، و دور التكنولوجيات الجديدة في تفعيل العمل التحرري "القضية الصحراوية نموذج"، وذلك ضمن فعاليات الجامعة الصيفية لاطارات جبهة البوليساريو.
و تناول الدكتور الجزائري دور الاعلام الدولي في التبليغ و التحسيس بقضايا الشعوب المضطهدة و المستعمرة كقضية الشعب الصحراوي، معتبرا الاعلام وسيلة مهمة في كفاح الشعوب التحرري ، حيث انه اصبح يساهم بشكل كبير في التأثير على صناعة المشهد السياسي.
و تساءل الاكاديمي الجزائري عن سبب غياب القضية الوطنية في العديد من وسائل الاعلام خاصة العربية، مرجعا ذلك الى انقسام الاعلام الى ثلاثة دوائر: دائرة الاطراف المناصرة للقضية الصحراوية، دائرة الاطراف المعادية للقضية و التي تعمل على التشويش عليها و دائرة الاطراف المحايدة.
و دعا الى ضرورة استهداف الدائرة الثالثة بشتى الوسائل و الطرق من خلال تفنيد الدعاية التي يروج لها الاعلام المعادي للعدو المغربي و ذلك بتقديم الحجة و البرهان من اجل كسب دعم و وقوف هذه الدائرة الى جانب القضية الصحراوية.
و اشار الدكتور احمد حمدي، الى ان المشهد الاعلامي على المستوى الاقليمي خاصة الوطن العربي منحاز بنسبة 80 بالمئة الى الطرف المغربي و ذلك بسبب احتكار وسائل الاعلام من طرف الانظمة، مضيفا ان المشهد الاعلامي الافريقي يقف الى جانب القضية الصحراوية و حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.
كما شدد على ضرورة التوجه الى وسائل الاعلام الحديثة فهي ثورة اصبح لها تأثر كبير على المشهد السياسي الدولي، حيث اصبح كل مواطن صحفي يوثق و يصور المشاهد و يقوم بنشرها بكل سهولة.
و طالب بتقوية المواقع الالكترونية الصحراوية نظرا لاهميتها في التعريف بالقضية الصحراوية على مختلف الاصعدة و فضح الممارسات المغربية المرتكبة في حق المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة.
و من جهة اخرى، تناول الدكتور يوسف الابراهيمي في محاضرة القاها بالمناسبة دور التكنولوجيات الجديدة في تفعيل العمل التحرري "القضية الصحراوية نموذج"، مشددا على اهمية شبكات التواصل الاجتماعي في التحسيس بالقضية الصحراوية و ذلك من خلال استغلالها بشكل يخدم القضية عن طريق التواصل مع اكبر عدد ممكن من الواطنين في مختلف دول العالم و اطلاعهم على واقع القضية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *