-->

الكعبة المشرفة تكتسي حلتها الجديدة


تمت اليوم الأحد عملية استبدال كسوة جديدة بكسوةالكعبة المشرفة الحالية جريا على العادة السنوية في اليوم التاسع من ذي الحجةمن كل عام,حسبما ذكرته مصادر إعلامية.
وأوضحت المصادر أن منتسبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومصنع كسوة الكعبة قاموا بإنزال ثوب الكعبة القديم واستبداله بثوب جديدصنع من الحرير الخالص.
و حسب المصادر فان التكلفة الإجمالية لثوب الكعبة المشرفة بلغت 22 مليونريال ويصنع من الحرير الطبيعي الخاص الذي يتم صبغه باللون الأسود ويبلغ ارتفاعالثوب 14 مترا ويوجد في الثلث الأعلى منه الحزام وعرضه 95 سنتمترا وطوله 47مترا وهو مكون من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية.
كما توجد تحت الحزام آيات قرآنية مكتوب كل منها داخل إطار منفصل ويوجدفي الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه "يا حي يا قيوم" "يا رحمن يا رحيم" " الحمد لله رب العالمين" ومطرز الحزام بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهبويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.
و تشتمل الكسوة على ستارة باب الكعبة ويطلق عليها البرقع وهي معمولة منالحرير بارتفاع ستة أمتار ونصف وبعرض ثلاثة أمتار ونصف مكتوب عليها آيات قرآنيةومزخرفة بزخارف إسلامية مطرزة تطريزا بارزا مغطى بأسلاك الفضة المطلية بالذهب.
وتكون الكسوة من خمس قطع تغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة والقطعةالخامسة هي الستارة التي توضع على باب الكعبة ويتم توصيل هذه القطع مع بعضها البعض.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *