يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، سبتمبر 15، 2016

    تصريحات مثيرة تصف مستشار الملك المغربي فؤاد عالي الهمة بالحاكم الفعلي للمغرب


    اثارت تصريحات المؤرخ المغربي المعطي منجب، التي قال فيها إن بيان الديوان الملكي الصادر ضد نبيل بنعبد الله، يوضح أن "المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة هو الحاكم الفعلي للمغرب تحت إشراف الملك محمد السادس".

    وجاء في تصريح للمنجب، الذي يرأس في نفس الوقت جمعية "الحرية الآن" الممنوعة، خص به موقع "أنوال بريس"، إن "هذا البيان يعدّ سابقة في تاريخ المؤسسة الملكية وعلاقتها بالأحزاب السياسية في المغرب، ويبدو أن فؤاد عالي الهمة قد زجّ بالملكية في الصراع السياسي الحزبي، وأنه لا معنى لهذا البلاغ إلا كونه تدخلا في الصراع الانتخابي، وإلا فما عبرّ عنه بنعبد الله ليس هذه أول مرة يقال فيها، بل قيل في أكثر من مناسبة، فقد سبق أن قاله أفتاتي وبوانو والعديد من السياسيين".
    مضيفا بأن "الحدة التي صيغ بها البلاغ أملته الخلفية الانتخابية المتحكمة في صياغته".
    وتأتي هذه التصريحات في ظل الواقع الانسداد السياسي الذي يحجم دور الاحزاب والقوى الاجتماعية التي باتت مضطرة لتقديم الولاء للقصر او الفرار خارج البلاد خوفا من التصفيات الجسدية التي تطال المعارضين المغاربة والمطالبين بالاصلاحات السياسية.
    كما تكشف تحكم الاخطبوط المحيط بالملك المغربي من مستشارين ورجال مخابرات في كل مفاصل الحكم في المملكة المغربية
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تصريحات مثيرة تصف مستشار الملك المغربي فؤاد عالي الهمة بالحاكم الفعلي للمغرب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top