-->

الخرجات الهزلية للمغرب اشارة مباشرة الى حكاية الضفدع الذي كان يريد ان يصبح اكبر من الثور "مسؤول جزائري"


وضع سفير الجزائر ببروكسل عمار بلاني النقاط على الحروف ردا على "الخرجات الهزلية" للممثل الدائم للمغرب بالامم المتحدة عمر هلال مؤكدا ان المسؤولين الجزائريين يفكرون في امور اهم من "هذه الحركات غير المجدية".

وصرح عمار بلاني في تصريح لمجلة "افريك ازي" ان "الخرجات الهزلية لهذا السيد هو اشارة مباشرة الى حكاية الضفدع الذي كان يريد ان يصبح اكبر من الثور".
وأوضح بهذا الصدد ان الممثل الدائم للمغرب لدى منظمة الامم المتحدة "يحاول بلا جدوى من خلال خزعبلات الإيهام
بان قضية الصحراء الغربية تخص طرفين فقط بينما بالنسبة للمجتمع الدولي فان الأمر يتعلق بمسالة تصفية الاستعمار التي يجب تحقيقها وفقا للشرعية الدولية.
وأكد السيد بلاني بهذا السياق ان "المسؤولين الجزائريين السامين يفكرون في أمور أهم دون ايلاء أي أهمية لمثل هذه الحركات غير المجدية".
وبالرغم من انها لا تعد طرفا في القضية القائمة بين جبهة البوليزاريو و مجلس الاتحاد الاوروبي و شريكه المغرب اثر إلغاء يوم 10 ديسمبر الفارط من قبل المحكمة الأوروبية للاتفاق بين الاتحاد الأوروبي و المغرب حول تحرير تبادل المنتوجات الفلاحية و الصيدية الموقع في 2012 اشار السيد بلاني إلى ان الجزائر على غرار المجتمع الدولي يتابع "باهتمام" تطور الملف.
واعتبر السيد بلاني انه يجب تقييم تقرير النائب العام لمحكمة العدل الأوروبية الصادر يوم 13 سبتمبر الفارط "أولا بمنظور القانون الدولي " معتبرا أن هذا التقرير "يعد مكسبا هاما ستكون له انعكاسات من جهة او اخرى على موقف يكون اكثر انسجاما للاتحاد الأوروبي حول مسالة الصحراء الغربية". 
و في تعليقه عن هذا التقرير اكد السفير ان النائب العام للمحكمة "كان منصفا" لاستناده الى الإجماع الدولي و مبادئ الامم المتحدة في مجال تصفية الاستعمار مضيفا ان "الصحراء الغربية ليست جزءا من اقليم مملكة المغرب و بالتالي اتفاق الشراكة و تحرير التبادلات المبرم بين المغرب و الاتحاد الأوروبي غير قابل للتطبيق".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *