-->

الإعلان عن تأسيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي


أعلن مجموعة من النشطاء و الفاعلين السياسيين الفلسطينين من داخل قطاع غزة والضفة الغربية و الشتات عن تأسيس" اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي " .
وجاء في بيــان صادر عن اللجنة السالفة الذكر "انطلاقا من الروح التحررية التي اكتسبها الشعب الفلسطيني عبر مسيرات شقاء و نضال طويلة , والتي جعلته في مقدمة الركب المساند و المرافع عن حق الشعوب في التحرر و الإستقلال , كانت التيارات التقدمية الفلسطينية مساندا و متضامنا مع كافة الشعوب المقاومة , ولعل الشعب العربي في الساقية الحمراء وواد الذهب ـ الشعب الصحراوي ـ من بين هذه الشعوب التي يساندها و تقف إلى جنبها جميع القوى التقدمية عبر العالم ." .
وأضاف البيــان " فكان السبب الأول و الأخير الذي اعتمده مختلف من يؤمن بالتحرر و الإنعتاق عبر العالم هو عدالة القضية الصحراوية وصمود شعبها كونها اخر مستعمرة في إفريقيا وثاني بلد محتل بعد فلسطين , وهو الأمر الذي جعلنا داخل فلسطين نفرح لفرح الشعب الصحراوي ونحزن لأحزانه , وجلعنا أيضا نقف كمناضلين داخل فلسطين كيد واحدة للمرافعة عن القضية الصحراوية و التعريف بها على المستوى العربي ."
هذا وعرفت القضية الصحراوية قبل أشهر انتشارا على المستوى العربي خصوصا في فلسطين والجمهورية المصرية وفي تونس بالإضافة للعمق المغربي وبعض البلدان العربية الأخرى , حيث أعلنت العديد من التيارات التقدمية وأحزاب يسارية مواقفها المساندة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال .
وهذا نص البيان 
بيــــان 
انطلاقا من الروح التحررية التي اكتسبها الشعب الفلسطيني عبر مسيرات شقاء و نضال طويلة , والتي جعلته في مقدمة الركب المساند و المرافع عن حق الشعوب في التحرر و الإستقلال , كانت التيارات التقدمية الفلسطينية مساندا و متضامنا مع كافة الشعوب المقاومة , ولعل الشعب العربي في الساقية الحمراء وواد الذهب ـ الشعب الصحراوي ـ من بين هذه الشعوب التي يساندها و تقف إلى جنبها جميع القوى التقدمية عبر العالم .
فكان السبب الأول و الأخير الذي اعتمده مختلف من يؤمن بالتحرر و الإنعتاق عبر العالم هو عدالة القضية الصحراوية وصمود شعبها كونها اخر مستعمرة في إفريقيا وثاني بلد محتل بعد فلسطين , وهو الأمر الذي جعلنا داخل فلسطين نفرح لفرح الشعب الصحراوي ونحزن لأحزانه , وجلعنا أيضا نقف كمناضلين داخل فلسطين كيد واحدة للمرافعة عن القضية الصحراوية و التعريف بها على المستوى العربي .
وعليه فإننا كمناضلين وإعلاميين ونشطاء في العمل الإنساني داخل فلسطين نعلن ما يلي :
ــ تأسيسنا "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي " , كبادرة للتعريف بالقضية الصحراوية في الساحة الفليسطينية أولا و العربية ثانيا وفي المحافل الدولية و العربية .
ــ نعلن استعددنا للتعاون الإيجابي مع مختلف اللجان التضامنية في العالم مع القضية الصحراوية .
ــ تعهدنا بإيصال معاناة اللاجئين الصحراويين بتندوف جنوب الجزائر للعالم من أجل التقليل من معاناتهم ومساعدتهم ماديا و سياسيا .
ــ تضامننا المطلق مع جميع ضحايا القمع المغربي الملكي الذي يتعرض له الصحراويون بالصحراء الغربية المحتلة .
الهيكلة الإدارية لــ "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي " 
الرئيــس : محمد أحمد محمد ماضي / محامي ونائب الأمين العام لحركة الإئتلاف الوطني
نائب الرئيس : يوسف أحمد المقوسي / إعلامي فلسطيني 
المقرر : أياد عثمان قاسم علي / موظف في وكالة غوث اللاجئين .
الأعضاء :
تغريد صبري أحمد ماضي / المكتب التنفيدي لـ اللجنة 
عايدة محمد عبدالله ماضي / ناشطة في شئون المرأة .
محمد علي عبد الرحمن البغدادي / محامي .
هديل نافز محمد سحويل / موظف في الصحة .
محمد ماهر محمود مقداد / كاتب ومحلل سياسي .
يوسف خضر يوسف حمودة / محامي
العضوية الشرفية من الصحراء الغربية :
عالي السعدوني / مناضل صحراوي 
الطاهر سيدي حمدي / إعلامي في تلفزة الجمهورية الصحراوية 
الصالح بوغريون / ناشط سياسي 
غالي احمد لعبيد / أستاذ و نقابي صحراوي .
الدد محمد محمدنا / إعلامي صحراوي من إسبانيا 
بلاهي ولد عثمان محمد / إعلامي صحراوي من إسبانيا 
دافا عبد الله دافا / إعلامي صحراوي من فرنسا 
مبارك سيدي أحمد مامين "مبارك الفهيمي " / إعلامي صحراوي بالصحراء الغربية . 
مراسلة : مبارك الفهيمي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *