يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، سبتمبر 16، 2016

    الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع وزراء المالية الافارقة حول تنفيذ مقرر كيغالي.


    يشارك اليوم السيد محمد لمين احمد عضو الامانة الوطنية للجبهة و المستشار لدى رئاسة الجمهورية في اجتماع وزراء المالية لدول الاتحاد الافريقي الذي يعقد بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا لتبني مخطط تنفيذ مقرر كيغالي بشان تمويل الاتحاد الافريقي.
    و يبحث الاجتماع الذي دعت المفوضية الافريقية الى عقده ، خارطة طريق نحو تنفيذ مقرر كيغالي بشان تمويل الاتحاد الافريقي الذي اقرته قمة مؤتمر رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي السابعة و العشرين و المتضمن اقتطاع نسبة 0.2 بالمئة من واردات الدول الاعضاء من السلع و البضائع لتعزيز ميزانية الاتحاد الافريقي، و عرض مشروع المبدا التوجيهي و ترتيبات التحويل المقترحة المنبثقة عن اجتماع لجنة العشرة الوزارية المكلفة بدراسة اليات تمويل الاتحاد الافريقي.
    و من المقرر ان يتبنى وزراء المالية الافارقة التوصيات المنبثة عن اجتماع لجنة العشرة الوزارية بخصوص المبدا التوجيهي و الترتيبات الانتقالية لتمويل برامج الاتحاد الافريقي بما في ذلك الاصلاحات المالية المقررة، عملا بمقرر قمة كيغالي ال 27 ، اضافة الى استعراض الدروس المستفادة من تجارب المجموعة الاقتصادية لوسط افريقيا "ايكاس"و المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا "ايكواس".
    و قد جدد مقرر كيغالي حول تمويل الاتحاد الافريقي (AU/DEC/.605) تاكيد قمة الرؤساء على ضمان تمويل المنظمة القارية بطريقة مستدامة و قابلة للتنبؤ، و فرض ضريبة بنسبة 0.2 في المائة على السلع المؤهلة المستوردة الى دول الاتحاد لتمويل الميزانيتين التشغيلية و البرامجية و ميزانية السلم و الامن اعتبارا من العام 2017.
    و كانت لجنة العشرة الوزارية التابعة للاتحاد الافريقي قد اجتمعت يوم امس الخميس لوضع مشروع المخطط التنفيذي لمقرر كيغالي حول تمويل برامج الاتحاد الافريقي و الهيكلة الجديدة لاختصاصات اللجنة التي تضم عشرة دول اعضاء في الاتحاد الافريقي و تضم كل من الجزائر و مصر عن منطقة شمال القارة، غانا و ساحل العاج عن منطقة غرب القارة، تشاد و جمهورية الكونغو عن الوسط، السودان و اوغندا عن الشرق، بوتسوانا و جنوب افريقيا عن منطقة جنوب القارة.
    و يرافق السيد محمد لمن احمد وفد من البعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي يضم السيد لمن اباعلي الممثل الدائم لدى الاتحاد الافريقي، ودادي السالك الملحق الاعلامي الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي، مارية صيلة كاتبة بالسفارة الصحراوية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع وزراء المالية الافارقة حول تنفيذ مقرر كيغالي. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top