إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، سبتمبر 16، 2016

    مجلس حقوق الانسان الاممي يدعو الى استخدام البند السابع للسماح للشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير


    عمم مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة اليوم الجمعة, تقريرا حول تطورات الوضع في الصحراء الغربية والممارسات المغربية المتكررة الهادفة الى إحباط الجهود الدولية, لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير .

    واوضح التقرير الذي اعدته منظمات حقوقية وزانة من الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا ، ايطاليا و اسبانيا-حصل موقع صمود على نسخة منه- , ان التحركات العسكرية الأخيرة التي قام بها الجيش المغربي بمنطقة “الكركرات”, تهديدا للسلام والاستقرار في المنطقة، كما انها تضرب مصداقية الامم المتحدة التي تتواجد بعثها بالصحراء الغربية.
    واوصى التقرير الذي استعرض تطورات القضية الصحراوية منذ إدراجها ضمن قائمة الاقاليم المستعمرة سنة 1963، مجلس الامن الدولي الى النظر في استخدام اليات أخرى بما فيها اللجوء الى البند السابع من ميثاق الامم المتحدة, لفرض تطبيق مبدأ تقرير المصير بالصحراء الغربية.
    ودعا التقرير في توصياته التي ستناقش خلال الدورة ال33 لمجلس حقوق الانسان, الامين العام للامم المتحدة الى الدفاع عن سيادة الشعب الصحراوي على ثرواته .
    وأوصى التقرير مجلس حقوق الانسان الاممي, الى الرد على جميع الانتهاكات التي يرتكبها النظام المغربي في الصحراء الغربية المحتلة, واكد التقرير ان المغرب ينتهج منذ اكثر من ال 25 سياسة خطيرة, لتقويض جهود الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، ومنع الشعب الصحراوي من ممارسة حقه الثابت في تقرير المصير.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجلس حقوق الانسان الاممي يدعو الى استخدام البند السابع للسماح للشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top