-->

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب تعقد اجتماعها التأسيسي


عقدت اليوم السبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب اجتماعها التأسيسي تحت اشراف عضو المكتب الدائم للامانة الوطنية، وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية السيد البشير مصطفى السيد.
الاجتماع قدم خلاله وزير الدولة المستشار السيد البشير مصطفى السيد احاطة باخر تطورات القضية الصحراوية مبرزا الحضور الفاعل والمؤثر لاتحاد العمال الصحراويين على الساحة الدولية, وفي المنتديات الاجتماعية العالمية ونسج علاقات واسعة مع النقابات العمالية والفعاليات الاجتماعية عبر مختلف قارات العالم.
وحث الوزير المستشار على ضرورة اعطاء المزيد من الاهتمام بالاتحادات المهنية باعتبارها خزان للانتاج وصقل المواهب والمهارات الانتاجية، التي تساهم في خلق فرص العمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
والعمل على انشاء مراكز الانتاج والصناعة التقليدية والتركيز على الجودة والنوعية.
ومن جانبه عضو الامانة الوطنية، الامين العام لاتحاد العمال الصحراويين السيد محمد الشيخ محمد لحبيب ركز على اهمية الحدث والظرفية التي ينعقد فيها، داعيا الى ضرورة انجاح المحطة التي تعتبر اهم حدث وطني يأتي بعد انعقاد المؤتمر الاستثنائي للجبهة وتأتي بعد اربعين سنة من تأسيس اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب.
الاجتماع تطرق بالنقاش الى تاريخ انعقاد المؤتمر الذي تقرر انعقاده ايام 03 ـ 04 ـ 05 ديسمبر 2016، بولاية بوجدور ويحمل اسم الشهيد ابراهيم صيكا الذي استشهد وهو يخوض معركة الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال المغربي.
كما تم توزيع اعضاء اللجنة التحضيرية على اللجان الفرعية البالغ عددها عشر لجان.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *