-->

المؤتمر الثامن لاتحاد العمال الصحراويين يحمل اسم الشهيد"ابراهيم صيكا"


اعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب اليوم السبت خلال اجتماعها التأسيسي عن اطلاق اسم الشهيد ابراهيم صيكا على المؤتمر الثامن لاتحاد العمال.
ويعتبر ابراهيم صيكا احد النقابيين الصحراويين الذين خاضوا معارك بطولية ضد الاحتلال المغربي من اجل ان يتمتع الشعب الصحراوي بخيراته.
و جاءت وفاة المعطل ” إبراهيم صيكا ” شهيد حركة المعطلين الصحراويين، و هو رهن الاعتقال الاحتياطي منذ 03 أبريل / نيسان 2016 بعد أن كان قد تعرض لاعتقال تعسفي بتاريخ 01 أبريل / نيسان 2016 من طرف عناصر من الشرطة القضائية تابعين لمفوضية الشرطة بمدينة كليميم / جنوب المغرب على خلفية محاولته و مجموعة من المعطلين تنظيم وقفة احتجاجية سلمية مطالبة بالحق في الشغل بشارع المختار السوسي بحي النوادر بالمدينة المذكورة.
و كانت السلطات المغربية قد اضطرت بتاريخ 08 أبريل / نيسان 2016 إلى نقل المعطل الصحراوي ” إبراهيم صيكا ” إلى قسم الإنعاش بمستشفى الحسن الثاني بأكادير / المغرب بسبب تدهور وضعه الصحي بعد أن كانت قد نقلته في تاريخ سابق من السجن المحلي بوزكارن / المغرب إلى المستشفى الإقليمي بكليميم / جنوب المغرب.
وقد استشهد ابراهيم صيكا وهو يخوض معركة الاضراب عن الطعام داخل سجون الاحتلال المغربي يوم الجمعة 15 أبريل / نيسان 2016.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *