إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، سبتمبر 07، 2016

    وجها لوجه : انتقادات توجه لقيادي رافض لوقف اطلاق النار واخر من الموقعين عليه


    انتقد العديد من المتدخلين ضمن ندوة المصير نيوز التي احتضنتها جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين بمناسبة مرور 25 سنة على اتفاق وقف اطلاق النار ضيوف الندوة، على سكوتهم طيلة الـ 25 سنة هي عمر وقف اطلاق النار على عدم صراحتهم مع القواعد الشعبية بما يجري في كواليس صنع القرار.

    حيث عبر بعض المتدخلين عن اكتشافه لمعارضين داخل اعلى هيئة سياسية للجبهة بعد سماع شهادة الضيفين عن اتفاق وقف اطلاق النار، وانتقادهم للواقع الذي تمر به القضية وطريقة تدبير الشأن العام، في غياب بعد استراتيجي والتحضير في الوقت المناسب وعدم وجود رغبة في تقييم هذا المسار الذي افرز العديد من السلبيات على المشهد الداخلي.
    الندوة ضمت مجموعة من المثقفين والإعلاميين والمدونين الصحراويين المستقلين، وبعض المهتمين الأجانب، بالإضافة إلى صحفيين من وكالة الأنباء العالمية “رويترز”، الذين استمعوا إلى عرض مفصل حول حصيلة 25 سنة من مرحلة “اللا سلم واللا حرب” منذ اتفاق وقف إطلاق النار في الصحراء الغربية، قدمه القياديين الصحراويين، كل على حدا، البشير مصطفى السيد ومحمد لمين البوهالي.
    وقد تطرقت الندوة إلى عدة قضايا ميزت المرحلة محل النقاش وكذا المستجدات والاستراتيجيات التي ستنحوها القضية الصحراوية مستقبلا، خاصة بعد خرق المحتل المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار في الصحراء الغربية في منطقة “الكركرات”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وجها لوجه : انتقادات توجه لقيادي رافض لوقف اطلاق النار واخر من الموقعين عليه Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top