-->

مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا لاستعراض عمل اللجان ووضع خطة لبرنامج العمل خلال الأشهر القادمة


عقد اليوم الأربعاء مكتب المجلس الوطني برئاسة عضو الامانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه اجتماعا لاستعراض عمل لجان المجلس الوطني ومتابعتهم لانجاز البرامج ووقوفهم ميدانيا على الاشكالات المطروحة.
الاجتماع الذي ضم رؤساء اللجان والامين العام للمجلس الوطني وضع خطة لبرنامج العمل خلال الاشهر القادمة والتحضير لافتتاح الدورة الخريفية للمجلس الوطني نوفمر القادم.
كما تطرق الاجتماع الى برنامج المعاينة الذي ستقوم به لجان معينة من قبل المكتب الى الجزائر واوروبا، فيما خصص شهر اكتوبر للمعاينة الميدانية للجان المجلس.
وناقش مكتب المجلس الاوضاع الراهنة منوها الوقفة الشجاعة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي في صد الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار، والتجاوب الشعبي من مختلف تواجدات الشعب الصحراوي.
واشاد مكتب المجلس بالانتصارات والمكاسب التي يحققها الشعب الصحراوي في مختلف ميادين الكفاح الوطني وروح الغيرة على صيانتها في جو نفسي ومعنوي.
وجدد المجلس الوطني مطالبته باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي وفي مقدمتهم مجموعة اكديم ازيك.
واكد المجلس الوطني على ضرورة اليقظة والجاهزية لضمان السير الحسن للبرامج والخدمات مع الدخول الاجتماعي الجديد والحرص على تحسين الاداء في مختلف المجالات والمساهمة البناءة في الارتقاء بالعمل المؤسساتي والحرص على تطبيق القوانين.
وعبر مكتب المجلس الوطني عن انشغاله العميق بالاوضاع المزرية التي يعيشها الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب جراء سياسات الاحتلال المغربي في المجال الاجتماعي والاقتصادي مع الاستمرار في نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.
وطالب مكتب المجلس المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغط على الاحتلال المغربي للانصياع للشرعية الدولية والتعجيل بتنفيذ التزاماته من اجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتقرير المصير للشعب الصحراوي.
مؤكدا على ضرورة اتخاذ مواقف واضحة وحازمة مع التمادي المغربي في سياسة الهروب الى الامام في ظل خروقاته المتواصلة ومحاولة القفز على الشرعية الدولية.
وحمل مكتب المجلس الوطني مجلس الامن الدولي ما قد ينجر عن هذه الممارسات من تصعيد ومواجهة تهدد وتعصف بالسلم والامن والاستقرار في المنطقة.
ونوه مكتب المجلس الوطني بالمواقف الشجاعة والمبدئية للدول الصديقة للشعب الصحراوي وفي مقدمتها الجزائر حكومة وشعبا والاتحاد الافريقي.
وحث مكتب المجلس الوطني على ضرورة اليقظة والاستعداد والتجند لصيانة الاهداف الوطنية لربح المعركة المصيرية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *