-->

انطلاق التحضيرات للذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية والمهرجان العالمي للسنما في طبعته الـ 13


عقدت اليوم الأربعاء اللجنة الوطنية التحضيرية للمهرجان العالمي للسينما والذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية واليوم الوطني للخيمة ، أولى اجتماعاتها برئاسة الوزير الأول عبد القادر الطالب عمر بمقر الوزارة الأولى . 
وفي كلمته بالمناسبة أكد الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، أن الاجتماع يهدف الى التحضير للبرامج الوطنية التي سيشهدها شهر أكتوبر كالذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية والمهرجان العالمي للسنما في طبعته الـ 13 ، بالإضافة الى اليوم الوطني للخيمة والمهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية بولاية الداخلة. 
وطالب عبد القادر الطالب ببذل كل الجهود من اجل إنجاح هذه البرامج التي ستعرف مشاركة أجنبية معتبرة ، باعتبارها رسالة للعالم عن كفاح الشعب الصحراوي وعدالة قضيته ، مشيرا الى أنها تأتي في ظرفية خاصة نتيجة تمرد النظام المغربي على الشرعية الدولية والتصعيد الأخير في منطقة الكركرات. 
من جهته الأمين العام لوزارة الثقافة مصطفى محمد فاظل ، أكد أن الاجتماع يهدف الى التحضير للبرامج التي تأتي مع الذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية ، اليوم الوطني للخيمة ، المهرجان العالمي للسنما الذي سيشهد تزايدا في عدد المشاركين.
كما ستعرف هذه الأحداث مشاركة إعلامية متميزة من أجل التعريف بكفاح الشعب الصحراوي ومروثه الثقافي .
ويعتبر المهرجان العالمي للسنما في طبعته الـ 13 الذي يحمل شعار " شعوب تحت الاحتلال " وتحتضنه ولاية الداخلة في الفترة من 11 الى 16 أكتوبر ، محطة دولية من أجل الوقوف مع الشعب الصحراوي من خلال الحضور الدولي المتميز.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *