إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، سبتمبر 07، 2016

    تقرير الخارجية الامريكية ينتقد النظام الملكي في المغرب ويصفه بـ"النظام السلطوي والهجين"



    انتقاداتٌ بالجملة عدّدها تقرير أمريكي حول النظام السياسي بالمغرب، إذ وصفه بـ"النظام السلطوي والهجين" معتبرا أنه "لم يتم تعزيز الديمقراطية بالمملكة؛ على الرغم من حراك 2011".
    التقرير الذي نشره معهد الأبحاث الأمريكي للسياسات الخارجية، تحت عنوان "خيارات السياسة الأمريكية في المغرب والجزائر وتونس"، قال إنه من بين التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة في علاقتها مع المملكة المغربية "لغز تعزيز الديمقراطية في النظام السلطوي الهجين في المغرب، والذي يجمع بين الشخصانية والمحسوبية، والافتراس الاقتصادي مع المؤسسات الديمقراطية اسميا، مثل البرلمان"، حسب التعابير التي استعملها التقرير.
    وأشار المصدر نفسه إلى أن الولايات المتحدة اختارت أمام هذا الوضع تعزيز منظمات المجتمع المدني في المغرب ودعم الأهداف المعلنة للإصلاح التدريجي.
    من بين التحديات التي وقف عندها التقرير فيما يخص العلاقات المغربية الأمريكية  "بعض الهفوات في العلاقة ما بين البلدين فيما يرتبط بمشكل الصحراء الغربية"، مضيفا: "استمرار الجمود بشأن الصحراء الغربية المحتلة لتكون بمثابة واحدة من أكبر العقبات التي تحول دون التعاون في مكافحة الإرهاب وتحسين العلاقات الاقتصادية بين الدول المغاربية.
    وتظل هذه القضية تحديا رئيسيا لسياسة الولايات المتحدة تجاه المغرب".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تقرير الخارجية الامريكية ينتقد النظام الملكي في المغرب ويصفه بـ"النظام السلطوي والهجين" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top