يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، أكتوبر 31، 2016

    في الذكرى الـ40 لاحتلال الصحراء الغربية: المطالبة بفتح تحقيق دولي لمتابعة النظام المغربي على الجرائم التي ارتكبها في حق الشعب الصحراوي


    الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
    امانة التنظيم السياسي
    رابطة الطلبة والشباب الصحراويين بفرنسا
    بيان 
    تمر واحد واربعون سنة على الاجتياح العسكري المغربي للصحراء الغربية، 31 اكتوبر 1975 ذكرى اليمة سوداء ارتكب من خلالها الاحتلال المغربي، مجازر ضد شعبنا، واحرق الاخضر واليابس في خرق واضح لكل المواثيق الدولية.
    هذا الاجتياح يأتي بعد صدور قرار محكمة العدل الدولية بلاهاي في 16 أكتوبر 1975 والذي يتضمن :" إن جميع الأدلة المادية والمعلومات المقدمة للمحكمة لا تثبت وجود أية روابط قانونية من شأنها التأثير على تطبيق القرار 1514 المتعلق بتصفية الإستعمار ومبدأ تقرير المصير عن طريق التعبير الحر لسكان المنطقة".
    ليأتي بعد ذلك صك اتفاقية مدريد 14 نوفمبر 1975 التي باعت فيها إسبانيا الشعب الصحراوي مقابل إشراكها في استغلال مناجم فوسفات بوكراع، وبقاء أسطول صيدها البحري في المياه الإقليمية الصحراوية، وبضمان قاعدتين عسكريتين لها قبالة جزر الكناري، و ذلك تم بفعل ضمانات وضغوطات مارستها واشنطن وباريس على إسبانيا.
    وبمناسبة هاتين الذكرتين الأليمتين نعلن عن:
    * مطالبتنا بفتح تحقيق دولي لمتابعة النظام المغربي على الجرائم التي ارتكبها ضد شعبنا اثناء وبعد الاجتياح العسكري للصحراء الغربية.
    * تنديدنا بالموقف الفرنسي السلبي تجاه قضيتنا العادلة.
    * مطالبتنا بإلغاء اتفاقية مدريد الغير قانونية وتنظيم استفتاء حر عادل ونزيه وبشكل فوري.
    * تنديدنا بموقف الحكومة الإسبانية المتخاذل تجاه قضيتنا العادلة وتحملها كامل مسؤلياتها.
    * دعوتنا لكافة افراد شعبنا وخاصة الطلبة والشباب الصحراويين بفرنسا الى التظاهر والتنديد بهذه الاتفاقية يوم 08 نوفمبر 2016 بساحة "تروكاديرو" المتزامن مع ذكرى الهجوم البربري الغادر على مخيم “أگديم إزيك”.
    * تضامنا الا مشروط مع كافة المعتقلين السياسين الصحراويين وعلى رأسهم ابطال ملحمة "كديم ايزيك".
    * إدانتنا لقرار طرد الناشطة الفرنسية، كلود مونجان، ومنعها من زيارة زوجها المناضل الحقوقي والمعتقل السياسي الصحراوي، النعمة أصفاري.
    قوة تصميم إرادة...لفرض الاستقلال والسيادة.
    باريس...فرنسا
    31 اكتوبر2016
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: في الذكرى الـ40 لاحتلال الصحراء الغربية: المطالبة بفتح تحقيق دولي لمتابعة النظام المغربي على الجرائم التي ارتكبها في حق الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top