يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، أكتوبر 17، 2016

    تهشيم و تكسير الزجاج الأمامي لسيارة المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان " الغالية الدجيمي "


    فوجئت مساء يومه الأحد بتاريخ 16 أكتوبر / تشرين أول 2016 المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان " الغالية الدجيمي " نائبة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ASVDH بتهشيم و تكسير الزجاج الأمامي لسيارتها من نوع " فورد " FORD ، التي كانت متوقفة أمام منزل المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان " سكينة جدأهلو " بحي السكنى بمدينة السمارة / الصحراء الغربية.
    لا يستبعد أبدا أن يكون وراء تكسير الزجاج الأمامي لهذه السيارة جهاز الشرطة أو عنصرا من عناصر الاستخبارات المغربية، التي كانت تراقب و تحاصر عن قرب مجموعة من المدافعات و المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان و هم في زيارة إنسانية لزميلتهم " سكينة جدأهلو " رئيسة منتدى مستقبل المرأة الصحراوية التي تعاني من متاعب صحية صعبة و خطيرة بسبب ما تعرضت له من اعتداء جسدي بشع منذ تاريخ 21 آب / أغسطس 2016 من طرف الدرك المغربي على خلفية رفعها للعلم الوطني الصحراوي و مشاركتها في وقفة احتجاجية سلمية بشاطئ فم الواد ( 25 كلم جنوب غرب مدينة العيون / الصحراء الغربية ) .
    إن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، و هو يحمل مسؤولية تكسير و تهشيم سيارة المختطفة الصحراوية السابقة و المدافعة عن حقوق الإنسان " الغالية الدجيمي " للسلطات المغربية، التي كانت تفرض مراقبة مشددة على المدافعات و المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان و هم بداخل منزل زميلتهم " سكينة جدأهلو " ، يعلن عن:
    ـ تضامنه المطلق مع المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان " الغالية الدجيمي " و مع باقي رفيقاتها و رفاقها الذين عانوا جميعهم من مضايقات السلطات المغربية في محاولة منها لمصادرة حقهم في التنقل.
    ـ تنديده باستمرار الدولة المغربية في تهديد و تعريض حياة المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان للخطر و في مضايقتهم و استهدافهم و استهداف ممتلكاتهم الشخصية.
    ـ دعوته الدولة المغربية لإجراء تحقيق مستقل فيما تعرضت له سيارة المدافعة الصحراوي عن حقوق الإنسانية " الغالية الدجيمي " من تهشيم و تكسير تسبب لها و لرفيقاتها و رفاقها في تعطيل عودتهم إلى أبنائهم و عائلاتهم المتواجدة بمدينة العيون / الصحراء الغربية ( حوالي 220 كيلومتر جنوب غرب مدينة السمارة / الصحراء الغربية). 
    ـ نداؤه العاجل للمجتمع الدولي بحماية المدنيين و المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، و ذلك بالتعجيل بتوفير آلية أممية لمراقبة و التقرير عن وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و بضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. 
    المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
    عن حقوق الإنسان
    CODESA
    العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 17 أكتوبر / تشرين أول 2016
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تهشيم و تكسير الزجاج الأمامي لسيارة المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان " الغالية الدجيمي " Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top