إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، أكتوبر 11، 2016

    رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي محمد ماضي” للشروق: نرفض الإحتلال المغربي للصحراء الغربية


    أعلن مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة عن تأسيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي، ومساندة حقوقهم في مواجهة السلطات المغربية.
    وقال رئيس اللجنة محمد ماضي، إن النية لدى فريقه بدأت منذ زمن بعيد إلى حين الوقت المناسب للإعلان عن “اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي”.
    وأكد المحامي ماضي لـ”الشروق” أن أهداف اللجنة التعريف بالقضية الصحراوية من أجل توسيع وانتشار القضية وخاصة في ظل ما وصفه بالتعتيم الإعلامي المفروض من قبل المحتل المغربي بشكل واضح وصريح بهدف التضامن ومساندة الشعب الصحراوي البطل حتى نيل الحرية وتقرير المصير وإقامة الدولة الصحراوية على كامل التراب الصحراوي.
    وأوضح ماضي أن اللجنة التضامنية تنوي إقامة عدة أشكال للتضامن مع الشعب الصحراوي من خلال مسيرات واعتصامات ومؤتمرات تعريفية عن القضية الصحراوية، وأن الفعالية الأولى ستكون مؤتمرا تعريفيا وتضامنيا مع القضية الصحراوية.
    “وكشف ماضي عن تلقي أعضاء اللجنة دعوة لحضور المؤتمر(14) للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وبسبب ظروف المعابر الصعبة لم تتمكن اللجنة من السفر، موضحا أن اللجنة ضد الاحتلال المغربي لأراضي الصحراويين وليست ضد الشعب المغربي الشقيق، باعتبار أن كل الشعوب العربية أشقاء للشعب الفلسطيني.
    وحول الجهة التي تدعم اللجنة، أكد ماضي اعتماد فريقه على أنفسهم بشكل كامل دون طموح في تلقي دعم أي جهة، خاصة أن اللجنة لم تحصل حتى الآن على التراخيص اللازمة من السلطات الفلسطينية في رام الله أو غزة.
    يذكر أن اللجنة تضم أعضاء شرفيين من الصحراء الغربية وهم: الناشط الصحراوي عالي السعدوني، والإعلامي الطاهر سيدي حمدي، والناشط السياسي الصالح بوغريون، والنقابي غالي احمد لعبيد، والإعلاميين الصحراويين المقيمين في أسبانيا الدد محمد محمدنا وبلاهي ولد عثمان محمد، والإعلامي الصحراوي بفرنسا دافا عبد الله دافا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي محمد ماضي” للشروق: نرفض الإحتلال المغربي للصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top