-->

محمد سيداتي يطالب بالسحب الفوري لخريطة المغرب التي تضم الصحراء الغربية من رواق البرلمان الاوروبي


بروكسل 20 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في رسالة موجهة الى رئيسة المجموعة الاشتراكية في البرلمان الاوروبي, طالب الاخ “محمد سيداتي” الوزير المنتدب المكلف باوروبا ” بالسحب الفوري لخريطة المغرب التي تضم الصحراء الغربية من رواق البرلمان الاوروبي, وأن يتم تصحيح ذلك علنا باسم التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين.
وأضاف الوزير الصحراوي أن “جبهة البوليساريو تربطها علاقات بناءة وايجابية مع الاشتراكيين والديمقراطيين, وفي اطار التزاماتنا ليس لنا اي سبب يجعلنا نعتقد أن الموقف الرسمي للاشتراكيين والديمقراطيين, هو دعم للاحتلال المغربي للصحراء الغربية, او معارضة لقرارات محكمة العدل الاوروبية”.
واعتبر أن هذه الخريطة الجغرافية التي تبين بوضوح الصحراء الغربية كجزء محاذي للمغرب “مضللة وتتعارض مع الأحكام القانونية لمحكمة العدل الأوروبية “.
وأضاف “محمد سيداتي ” أن تقديم الخريطة بهذا الشكل, قد يكون خطأ غير ارادي, لكنه جد خطير بما انه يشكل تضليلا للرأي العام”, معتبرا أن ذلك سيؤدي الى تضليل المشاركين الذين لا يعرفون نزاع الصحراء الغربية.
وذكر في هذا الصدد أن الصحراء الغربية مدرجة ضمن قائمة الاقاليم غير المستلقة لمنظمة الأمم المتحدة, وأن المحامي العام لمحكمة العدل الاوروبية “ملشيور واتلي”, اعتبر أن اتفاق الاتحاد الأوروبي مع المغرب حول تحرير مبادلات المنتوجات الفلاحية و الصيد البحري, لا ينطبق على اقليم الصحراء الغربية الذي “ليس جزءا من المغرب”.
وكان نائبان من البرلمان الاوروبي هما “جيل بارنيو” و “فيكتور بوستينارو” المعروفين بدعمهما لاطروحة الاحتلال المغربي, قد قاما امس الاربعاء بتنظيم معرض برواق البرلمان الاوروبي تحت عنوان ” المغرب : ارض الطاقات المتجددة”. وتم خلاله نشر خارطة للمغرب تضم الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *