يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، أكتوبر 17، 2016

    وزير الإعلام بالجمهورية الصحراوية يثمن الجهد الإفريقي والجنوب إفريقي في دعم القضية الصحراوية والدفاع عنها


    الصحراء الغربية 17 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ثمن وزير الإعلام الصحراوي السيد حمادة سلمى ، الجهد الإفريقي والجنوب إفريقي فيما يتعلق بدعم القضية الصحراوية والدفاع عنها كآخر مستعمرة في القارة الإفريقية.
    وذكر الوزير أمس الأحد في كلمة له خلال فعاليات اليوم الأول من الملتقى الإفريقي الخامس حول الحكامة وإدارة الانترنيت ، بالمبادئ التي أسس عليها الاتحاد الإفريقي والقائمة على حق الشعوب في تقرير مصيرها واحترام الحدود الموروثة عن الاستعمار ؛ على اعتبار أن الشعب الصحراوي لازال يئن تحت وطأة الاحتلال المغربي.
    وركز الوزير في كلمته على عدة محاور كضرورة الانترنيت اليوم في حياة الدول والأشخاص وجملة الوظائف التي أصبح يؤديها ، حاجة الشعوب الإفريقية لمزيد من التوعية والتثقيف لفهم الآفاق الرحبة التي يتيحها عالم الإنترنيت ودور الاتحاد الإفريقي وحكومات القارة في ذلك ، حاجة القارة الإفريقية لترقية التكنولوجيا الرقمية والتحرر من التبعية للبلدان المتطورة وخاصة على مستوى الأقمار الصناعية وامتلاك النطاق الرقمي واستكمال تجربة الانترنيت المحلي ، تضييق الهوة القائمة بين الدول الإفريقية في مجال استعمال الانترنيت والدور الذي يجب أن تلعبه مفوضية الاتحاد الإفريقي للاتصالات وبقية هيئات الاتحاد في مرافقة الدول الإفريقية لخلق التكامل المطلوب على مستوى القارة.
    وأكد السيد حمادة سلمى أن الدولة الصحراوية ولو أنها بلد مازال يعاني من الاحتلال ويوجد في ظروف سياسية استثنائية وقاهرة ، إلا أنه يمتلك تجربته المتواضعة ويأمل من الدول الإفريقية الدعم والمساندة خاصة جنوب إفريقيا التي تشكل نموذجا يحتذى به فيما يتعلق بإدارة الانترنيت وتوظيفها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير الإعلام بالجمهورية الصحراوية يثمن الجهد الإفريقي والجنوب إفريقي في دعم القضية الصحراوية والدفاع عنها Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top