-->

فاطمة المهدي ضمن اربع نساء الاكثر شهرة دوليا حسب مركز أمريكي


سان ديغو 05 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - تحتضن جامعة سان ديغو الامريكية ابتداء من يوم 5 اكتوبر/تشرين الاول ورشات وعروض للتعريف على جهود اربع نساء اشتهرن بالدفاع عن حقوق الانسان عبر اصقاع العالم.
وتتجه الانظار خلال السنة الجارية الى ثلاث نساء من افريقيا فاطمة المهدي (الصحراء الغربية)، حمستو المين (نيجيريا)، جين أنيانغو (كينيا)، واخرى من اسيا وهي خورشيد بانو (باكستان).
ويستعد معهد كروك جون بجامعة سان ديغو لاحتضان ايام من اجل التعريف بجهود نساء ساهمن في صناعة السلام عبر جهود استمرت الى ازيد من اربعة قرون بالنسة لفاطمة المهدي التي ترأس منظمة اتحاد النساء الصحراويات.

وستكون فاطمة المهدي حاضرة يوم الاربعاء لسرد الجهود التي بذلتهأ بدأء من مخيمات اللاجئين الصحراويين وصولا الى اسهاماتها على الصعيد الاقليمي والقاري.
وحسب المركز الامريكي تم اختيار النساء على اساس الكفاءة اضافة الى الاسهامات في مجالات مختلفة، وتشهد منظمات دولية حقوقية بدور منظمة اتحاد النساء الصحراويات، والجهود التي تبذلها تلك المنظمة داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين وخارجها، كما ان منظمات على غرار مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة تعتبر منظمة اتحاد النساء الصحراويات شريكا رئيسيا في عدد من القضايا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *