يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أكتوبر 05، 2016

    المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية سيكثف جهوده للتوصل إلى حل عاجل يكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير


    كشف تقرير أعده الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون, نشر مؤخرا أن مبعوثه الشخصي إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس, سيكثف جهوده للتوصل إلى حل عاجل يكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير.
    وأكد التقرير حول خطط الأمم المتحدة لسنة 2017 , أن كريستوفر روس يعتزم الاستفادة من تكثيف الجهود الرامية إلى إحراز تقدم في العملية التفاوضية, من خلال المشاورات بين حكومة المغرب وجبهة البوليساريو بدعم من البلدين.
    ويتمثل الهدف في زيارة المنطقة ومقابلة المحاورين الرئيسيين -وفق التقرير- في التوصل إلى حل دائم وعادل يتيح تقرير المصير في الصحراء الغربية.
    وسيواصل المبعوث الشخصي إجراء مشاورات مع الدول الأعضاء المهتمة, سواء في نيويورك أو في عواصمها.
    كما سيعقد جلسات تفاوض مباشرة فور إبداء الطرفين استعدادا كافيا للدخول في مناقشات جدية, ويعتزم المبعوث الشخصي أيضا زيارة جنيف لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالنزاع مع وكالات الأمم المتحدة المعنية.
    وأكد التقرير أن عمل المبعوث الشخصي سيكتمل بمجرد أن يتوصل الطرفان إلى حل يتيح لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره.
    للتذكير فقد بدأت الاثنين اللجنة الأممية الرابعة لتصفية الاستعمار ببحث مسار تصفية الاستعمار بالأقاليم التي لم تتم فيها هذه العملية بعد, حيث ستكون القضية الصحراوية حاضرة من خلال مرافعات عديد الدول والشخصيات.
    وسيركز جدول أعمال اللجنة على مناقشة التقرير السنوي للأمين العام الأممي بان كي مون المقدم إلى الجمعية العامة بخصوص القضية الصحراوية وتقرير اللجنة الخاصة حول تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة حول أعمالها لسنة 2016.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية سيكثف جهوده للتوصل إلى حل عاجل يكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top