إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أكتوبر 15، 2016

    منظمات وجمعيات غير حكومية بالمانيا تعبر عن تضامنها مع الشعب الصحراوي وتنظم انشطة للتعريف بقضية الصحراء الغربية


    برلين 15 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شهدت أمس الجمعة منطقة سكسونيا بالمانيا ندوة للتضامن مع الشعب الصحراوي حضرتها عدة منظمات وجمعيات غير حكومية كالمركز الأوروبي المشرقي،جمعية سلمى المساندة للأطفال الصحراويين،جمعية سكسونيا ونشطاء اجتماعيين وأساتذة جامعيين ومجموعة من الطلبة الألمان زارت مؤخرا المخيمات
    وحضر هذه الندوة وزير التعاون بلاهي السيد والممثل الصحراوي بمنطقة سكسونيا محمد أبا الدخيل والممثل الصحراوي بألمانيا محمد المأمون .وفي هذا الإطار أطلع وزير التعاون الحاضرين على المستجدات الأخيرة للقضية مبرزا إرادة الصحراويين في التعاون مع الأمم المتحدة لإيجاد حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في الحرية والإستقلال،موجها نداء الى المنظمات الإنسانية والغير حكومية للمساهمة في إيجاد حل عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية ولإقامة مشاريع للتعاون مع الجمهورية الصحراوية,
    الأبروفسور دكتور أبلانك في جامعة أرفورت أستاذ للقانون تناول في هذه الندوة القضية من أبعادها القانونية مفندا الدعاية المغربية،مذكرا الحاضرين بشهادة القاضي الأوروبي في مداخلته أمام المحكمة الأوروبية مؤخرا.
    كما تدخل الدكتور زيفرت ونقل تجربة عمل جمعيته في مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة.
    بعد ذلك تدخل الصحافي أشتيفان أكلوس وتطرق الى زيارته الأخيرة للمخيمات هذه السنة والشريط المتلفز الذي يعرض في القناة الاولى الالمانية في الأيام المقبلة.
    كما نقل مجموعة الطلبة الألمان الذين ينتمون إلى عدة جامعات تجربتهم خلال زيارتهم الأخيرة من هذه السنة للمخيمات ،مبرزين تنظيم المخيمات و الأنشطة ألتي تقوم بها جبهة البوليزاريو في الصحة والتعليم وكذلك تنظيم المجتمع الصحراوي داخل المخيمات.
    صديقة الشعب الصحراوي راقينة في المداخلة عن زيارتها للمناطق المحتلة نقلت للحاضرين ما يجري في المناطق المحتلة من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وسياسة القمع والتمييز في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
    وفي الأخير أكد الحاضرون على تضامنهم مع القضية العادلة للشعب الصحراوي وطالبوا بالقيام بالمزيد من الأنشطة التحسيسية لإطلاع الشعب الألماني على حقيقة ما يجري في الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: منظمات وجمعيات غير حكومية بالمانيا تعبر عن تضامنها مع الشعب الصحراوي وتنظم انشطة للتعريف بقضية الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top