-->

عبد القادر الطالب عمر يدعو فرنسا الى التوقف عن دعم الأطروحات الأستعمارية المغربية في الصحراء الغربية


ولاية الداخلة 16 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - دعا السبت الوزير الأول الصحراوي السيد عبد القادر الطالب عمر فرنسا إلى إتخاذ موقف إيجابي تجاه القضية الصحراوية ، داعيا إياه الى التوقف عن دعم الأطروحات الأستعمارية المغربية في الصحراء الغربية .
الوزير الأول وخلال كلمة ألقاها بمناسبة إختتام المهرجان العالمي للسينما بولاية الداخلة ، أكد أن فرنسا مطالبة بالتوقف عن مساندتها للطرف المغربي ، داعيا من جهة أخرى إسبانيا إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية والأخلاقية تجاه الشعب الصحراوي بصفتها القوة المديرة للإقليم .
وأضاف عبد القادر الطالب عمر أن المهرجان يأتي والقضية الصحراوية في مفترق طرق جراء التصعيد والتعنت المغربي الأخير وخرقه لإتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 بين طرفي النزاع في منطقة الكركرات.
واستطرد قائلا " على مجلس الأمن الدولي التحرك لوقف التوتر والإستفزاز المغربي والضغط عليه والإمتثال للشرعية الدولية وإلا فإن المنطقة ستعود إلى مربع الحرب".
من جهة أخرى ، أشاد الوزير الأول بنضالات جماهير الأرض المحتلة ، من خلال الوفد الحقوقي المشاركة في الطبعة الـ 13 للسينما ، مؤكدا تصميم الشعب الصحراوي على مواصلة الكفاح حتى تحقيق الحرية والاستقلال على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *