يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أكتوبر 12، 2016

    حضور مميز ونشاط مكثف للوفد البرلماني الصحراوي في أشغال المؤتمر العربي- الإفريقي (بالصور)


    أجرى الوفد البرلماني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية برئاسة رئيس المجلس الوطني خطري أدوه، عدة لقاءات جانبية وأنشطة على هامش مشاركته بشرم الشيخ في أشغال المؤتمر البرلماني العربي - الإفريقي الذي كانت من بين مخرجاته "التأكيد على ضرورة دعم ومساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها والعيش في سلام طبقا لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة".
    وشارك الوفد الصحراوي الذي يتقدمه رئيس البرلمان وعضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, خطري أدوه, والسيدة أسويلمة بيروك, نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا والنواب الصحراويين الممثلين في البرلمان الإفريقي في الجلسة المشتركة بين البرلمانين العربي والأفريقي التي عقدت بشرم الشيخ يوم أمس الاثنين .
    و تميزت المشاركة الصحراوية بعقد عدة لقاءات مع ممثلي المجالس البرلمانية العربية المشاركة في لقاء شرم الشيخ الى جانب الاهتمام الإعلامي الكبير الذي أولته صحافة البلد المضيف للوفد الصحراوي وقضيته العادلة.
    وأجرى رئيس البرلمان الصحراوي وعضو الأمانة الوطنية خطري أدوه على هامش الاجتماع لقاءات ثنائية مع نظرائه المشاركين من الدول الإفريقية و العربية.
    وفي هذا السياق التقى خطري أدوه مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة، حيث ناقشا معا الأوضاع الإقليمية الراهنة ومستقبل القضية الصحراوية.
    وأكد السيد خطري أدوه بالمناسبة على "الدور الثابت للجزائر ورئيسها في دعم قضية الصحراء الغربية, آخر مستعمرة في القارة الإفريقية من أجل تقرير مصيرها كما تنص على ذلك اللوائح الأممية ذات الصلة".
    كما عقد رئيس المجلس الوطني لقاء مع رئيس البرلمان الإفريقي روجي نكودو دانغ، ومجموعات من أعضاء البرلمان المصري والبرلمانات الإفريقية.
    وفي السياق ذاته شاركت عضوات الوفد الصحراوي أسويلمة بيروك و السنية أحمد مرحبة في تنشيط جلسة مغلقة بين البرلمانين العربي والأفريقي ترأسها كل من رئيسي المؤسستين أحمد بن محمد الجروان وروجيه انكودو دانغ، حيث ركزت على أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات البرلمانية والشعبية الأفريقية العربية وتعزيز التضامن والصداقة بين شعوبها القائمة على مبادئ المساواة والاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.







    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حضور مميز ونشاط مكثف للوفد البرلماني الصحراوي في أشغال المؤتمر العربي- الإفريقي (بالصور) Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top