-->

وزير التعاون بالجمهورية الصحراوية يشارك في مؤتمر حول مكافحة اسباب الهجرة في القارة السمراء بالمانيا


14 اكتوبر2016 ـ يشارك وزير التعاون السيد بلاهي السيد في مؤتمر حول مكافحة اسباب الهجرة في القارة السمراء، و المنعقد يوم غد 14 اكتوبر بمدينة ليبزيك بمقاطعة ساكسونيا الالمانية.
و سيناقش المؤتمر الذي ينظمة المركز الأوروبي المشرقي بالتعاون مع جمعية الحياة والشغل بسكسونيا ومدينة ليبزيك، الى جانب مكافحة اسباب الهجرة في القارة السمراء، عدة مواضيع منها الطاقة المتجددة، إستخدام الموارد المحلية، التجارةالنزيهة(ذات جودة)،الصحة،التغذية وتشغيل الشباب.
و تأتي هذه المشاركة على هامش زيارة يقوم بها الوزير السيد بلاهي السيد، الى المانيا، حيث التقى اليوم الخميس بالعاصمة الالمانية برلين مع مدير المؤسسة الخيرية جسر شمال جنوب السيد فالتر هتيش، و اطلعه على اخر التطورات في المنطقة خاصة ماتشهده القضية الصحراوية على المستوى الاممي والافريقي و كذلك التعنت والاستفزازات المغربية.
و من جهة اخرى، طالب وزير التعاون بضرورة ان تساهم المانيا في ايجاد حل عادل و دائم لقضية الصحراء الغربية، وذلك لمكانتها على المستوى الدولي والاوروبي.
كما تناول اللقاء، الذي حضره ممثلون عن جمعيات الصداقة الصحراوية الالمانية، الاوضاع الانسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين، و كذا ما تشهده المناطق المحتلة من انتهاك سافر لحقوق الانسان من طرف دولة الاحتلال المغربية.
للاشارة، ستلتقي عدة جمعيات غير حكومية و منظمات و اطارات فاعلة في المجتمع المدني الالماني لمناقشة اجراء خطة عمل من اجل مساعدة اللاجئين الصحراويين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *