-->

وفد من جبهة البوليساريو يشارك في أشغال الاجتماع الثالث للهيئة التنفيذية لاتحاد الشباب الأفريقي


الجزائر05 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - يشارك وفد من اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، أشغال الاجتماع الثالث للهيئة التنفيذية لاتحاد الشباب الأفريقي، الذي تحتضنه العاصمة الجزائر منذ امس الثلاثاء، وتتواصل أشغاله على مدار يومين.
الاجتماع تم بحضور عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، الأمين العام لاتحاد الشبيبة الصحراوية ومسؤول أمانة التأطير، الزين سيد أحمد، مرفوقا بلحبيب محمد عبد العزيز.

وقد أشرف على أشغال الافتتاح وزير الشباب والرياضة الجزائري، الهادي ولد أعلي، وفرانسين مويومبا، رئيسة اتحاد الشباب الأفريقي، وبحضور أعضاء الهيئة التنفيذية وعدة شخصيات جزائرية يتقدمهم مستشار الرئيس الجزائري، كمال رزاق بارا، ورئيس مجلسي الشورى للاتحاد المغاربي، سعيد مقدم.
كما تم دعوة السفير الصحراوي بالجزائر، بشرايا حمودي بيون، ممثلا للسلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.
وقد خصصت أشغال الاجتماع لمناقشة الأجندة الأفريقية للشباب المطروحة لسنة 2063، كما تم التطرق للتحديات التي تواجه عمل الاتحاد في سبيل الرقي بطموحات وتطلعات الشباب الأفريقي؛ بالاضافة إلى هيكلة الاتحاد.
كما تم خلال الافتتاح الاعلان الرسمي عن فتح موقع إلكتروني خاص باتحاد الشباب الأفريقي وبعدة لغات.
وخلال المداخلات عبر الحاضرون عن دعمهم المطلق للمجهودات التي يبذلها الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة من أجل إيجاد حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
كما كانت مناسبة ليطرح الوفد الصحراوي الحضور في صورة آخر المستجدات، ولاسيما الاستفزازات المغربية في منطقة الكركرات المُحررة والسياسية المغربية الدنيئة لتوريط الشباب الصحراوي في مستنقع المخدرات.
وكان للوفد الصحراوي عدة لقاءات جانبية مع رؤساء الوفود الشبانية لكل من موريتانيا، السودان، مصر، مالي، إيريتريا، الكونغو، ورئيس منظمة الكشافة الجزائرية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *